الوطني

وزير الصناعة فرحات ايت علي براهم… العصابات هي المستفيدة من جلب السيارات أقل من 3 سنوات

قال وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، أن “المواطن البسيط ليس هو من يذهب لأسواق أوروبا لشراء السيارات أقل من ثلاث سنوات”، وأن “العصابات الصغيرة هي المستفيدة الوحيدة من السيارات الأقل من ثلاث سنوات”. وذكر الوزير أن “سيارات أقل من ثلاث سنوات موضوع تم الفصل فيه”، وأن السيارات المستعملة الموجهة من أوروبا نحو بعض البلدان ومنها الجزائر “لا تخضع للرقابة القبلية من قبل البلدان المصدرة لتلك السيارات، وهذا ما ينتج عنه تضخيم في الفواتير”، مضيفا ” من لا يحرس بيته لن يحرس عليه أحدا”. وقال الوزير أن “الجزائر خسرت، في سنوات، ملايير الدولارات في المبالغة في الفواتير المخصصة لاستيراد السيارات أقل من 10 سنوات وأقل من 03 سنوات ومعدات وهمية، وهذا نتيجة غياب الرقابة”.

من جهة أخرى، قال الوزير أنه “لا يوجد ما يسمى وكلاء متعددي العلامات”، وأن “مجموعة متعددي العلامات كانوا يستوردون علامات متعددة ولكن بدون عقد امتياز”. وأضاف أن النشاط رجع حصريا للجزائريين، حيث لا توجد علامات أجنبية لديها الحق أنها تسوق منتوجها مباشرة في السوق الجزائرية.

وعن مجمع الصناعات العسكرية، قال الوزير أن ملفه سيمر على مجلس مساهمات الدولة، حيث تم طرحه على طاولة مجلس الوزراء ووصل للمسات النهائية. وعن مسألة استرجاع أموال البنوك، قال الوزير أن استرجاع أموال البنوك يتم أولا عبر إجراءات إدارية ، وعند الاستحالة تذهب إلى العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق