آخر الأخبار

مديرية الضرائب بوهران تحيل مقاولا تهرب عن دفع 2,5 مليار سنتيم

أحالت مديرية الضرائب عبر فرعها المتواجد على مستوى بلدية السانية، مقاولا على العدالة عقب تراكم ديونه التي لم يلتزم بتسديدها للأخيرة، حيث فاق إجمالي المبلغ عتبة 2.5 مليار سنتيم، ويتعلق الأمر بالمتهم س-ع البالغ من العمر 42 سنة.

حيث وجهت له تهمة التهرب الضريبي من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بالسانية، الذي حول الملف إلى غرفة التحقيق لمواصلة الإجراءات القانونية في حقه.

أما فيما يخص تفاصيل ملف قضية الحال فتعود إلى نهاية الشهر الماضي عندما أبلغت مديرة الضرائب عن طريق ممثلها المقاول بمبلغ الديون التي تترتب على عاتقه بعد أن توقف عن دفع مستحقات الضرائب لأكثر من 5 سنوات إذ كان المبلغ في بدايته لا يتعدى 200 مليون سنتيم ليتفاقم الأتعاب إلى أن وصلت إلى 2.5 مليار سنتيم .

وبعد مواجهة المتهم بالتقارير الخاصة بالأموال المدانة بها أكد أنه يعمل في مجال البناء، وكان يقوم بتسديد ضرائب في وقتها قبل أن يقع في ضائقة مالية إلا أنه لم يقم بإبلاغ مديرية الضرائب حيث يترتب عليه توقيف السجل التجاري.

لتطالب مديرية الضرائب بإلزام المتهم بدفع مبلغ الدين الذي يترتب عليه، في الوقت الذي طالب فيها الأخير بمراعاة ظروفه من جهة، ومن جهة أخرى تقسيم المبلغ إلى أجزاء حتى يتسنى له تسديده.

ليؤجل بموجبها القاضي الفصل في ملف الحال إلى غاية نهاية الشهر الجاري.

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق