الحدث

أبو زيد لـ “إذاعة الجزائر الدولية”: وضع غزة كارثي وعائلات كاملة لا تزال تحت الأنقاض

شدّد وسام أبو زيد مراسل إذاعة الجزائر الدولية من غزة، هذا الأربعاء، على أنّ القطاع النازف يعيش وضعاً كارثياً، مؤكداً وجود عائلات كاملة لا تزال تحت الأنقاض بفعل الغارات الهمجية التي تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضدّ المدنيين العُزل.     

في فضاء خاص لـ “إذاعة الجزائر الدولية” حول العدوان المتواصل على غزة الكيان على غزة، ركّز أبو زيد على تواصل غارات الكيان على غزة بشكل كثيف جداً، وهو ما أدى بحسبه إلى تدمير أحياء بكاملها وتغيير معالمها، مضيفاً: “قبل نصف ساعة من الآن، استهدفت غارة جوية آثمة أحد الأحياء بشمال مدينة غزة، وأسفرت عن استشهاد العشرات، ولا تزال عائلات بكاملها تحت الأنقاض”.

وتابع: “جرى تدمير أبراج سكنية كبيرة، وكل الشوارع يتم استهدافها وتدميرها كلياً، كما أنّ قوات الاحتلال والزوارق والمدفعية قصفت شارع الرشيد المحاذي لسواحل قطاع غزة وقصفت ميناء غزة أيضاً، وهناك غارات عنيفة في الشمال الشرقي، وأعمدة الدخان تتصاعد من عدّة أماكن، وهناك محاولة لتدمير غزة وإبادة جماعية لسكانها”.

وتطرق وسام أبو زيد إلى إمكانية شنّ قوات الكيان هجوماً برياً، واعتبر أنّ ما يحدث الآن من قصف وتدمير قد يكون تحضيراً لذلك، خاصةً بعد استدعاء جنود الاحتياط وإحضار معدّات ودبابات على حدود غزة .

وقرع مراسل إذاعة الجزائر الدولية، أجراس الإنذار، بشأن الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع، قائلاً: “عدد من المستشفيات والمراكز الصحية تمّ استهدافها، وهناك عجز كبير في المستشفيات ومواد الإسعاف، وصعوبة وصول فرق الإغاثة التي صارت هدفاً ثابتاً لقوات الكيان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق