الثقافي

ألمع الأصوات الفنية الجزائرية والأجنبية تحيي مهرجان “الصيف الموسيقي” بمسرح الكازيف

ستشارك كوكبة من ألمع الأسماء والفرق الفنية الجزائرية والأجنبية في مختلف الطبوع الموسيقية في الطبعة ال6 للمهرجان الثقافي الدولي “الصيف الموسيقي” المزمع تنظيمها من 22 إلى 30 أغسطس بمسرح الهواء الطلق “الكازيف” بسيدي فرج بالجزائر العاصمة، حسبما أكده اليوم الاحد محافظ التظاهرة.

وأوضح المدير العام للديوان الوطني للثقافة والإعلام، ومحافظ المهرجان، عبد الله بوقندورة ، في لقاء مع الصحافة ” إن هذه الطبعة تعمل على التعريف بالتجارب الفنية الشبابية التي لقيت رواجا عند الجمهور، خاصة أنها تسعى إلى التعريف بالتراث الموسيقي الجزائري ومزجه مع باقي الانماط الموسيقية العالمية”.

وأشار المحافظ بوقندورة، أن المهرجان ” يعود بحلة جديدة لتقديم تجربة فريدة تجمع بين أصوات وفنون العالم ” لافتا أن ” هذا الحدث الثقافي سيستقبل على ركح مسرح الكازيف، عديد الاصوات الفنية الجزائرية بالإضافة الى فرق من تونس وإيطاليا والسويد والسنغال”.

وأبرز ذات المتحدث، أن الهدف من إعادة بعث المهرجان هو ” تقديم منصة متكاملة للتواصل الثقافي و الفني حيث يتيح للفنانين من مختلف الثقافات ان يشاركوا تجاربهم ويعبروا عن ابداعاتهم الموسيقية بكل اصالة وتجديد كما أنه بمثابة فرصة للانغماس في مختلف التجارب الفنية”.

من جهته، استعرض المدير الفني للمهرجان، أمين دهان ، برنامج السهرات الفنية التي تنطلق بداية من الساعة العاشرة ليلا على ركح مسرح الكازيف بمشاركة كل من الاوركسترا الوطنية برباس (o n b) ، الفنانة سميرة براهمية ، فرقة “بانيا”، وفرقة “الوريثات” التي تجمع بين أربعة مغنيات وهن سميرة براهمية ،الشيخة حجيلة ،سعاد عسلة و نوال بن كريم.

كما سيشارك في إحياء هذه السهرات الفنية الممتدة لغاية 30 أغسطس والتي تم تحديد قيمة تذاكر الدخول ب700 دج، محمد بوليفان ، محمد علاوة، تاكفاريناس، نسيم دندانة، فرقة البسطة، سفيان سعيدي، سيمون مورينو من السويد، ماغو سومب من السنغال ، الفنان فريد أكسترانجيرو من تونس ، فرقة ” ذو روومس” من إيطاليا ، إلى جانب الفنان “جام”،  مغني الراب “فلان” و جمال رفاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق