الوطني

إنتشال جثث 9  غرقى في 24 ساعة الأخيرة بينهم 4 ضحايا من شواطئ ممنوعة

وزارة الداخلية :  عدم التقيد بتعليمات وإجراءات السلامة خاصة في أوقات السباحة الممنوعة وراء هذه الحصيلة "المؤسفة"

افادت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، اليوم الأحد، أن الحماية المدنية، سجلت، حصيلة “مؤسفة” لضحايا حوادث الغرق خلال 24 ساعة الأخيرة.

كما أشار بيان الوزارة إلى أنه تم انتشال 9 غرقى، منهم  4 ضحايا من شواطئ ممنوعة. وحالتين من شواطئ محروسة براية “حمراء”. وضحية  من شواطئ مسموحة، وحالتين  من مجمعات مائية.

في حين، أرجعت الوزارة الأسباب إلى عدم التقيد بتعليمات وإجراءات السلامة خاصة في أوقات السباحة الممنوعة. والسباحة في الشواطئ غير المسموحة. والسباحة في البحيرات، السدود، الأحواض والمجمعات المائية.

وسجلت، مصالح الحماية المدينة، خلال الفترة الممتدة ما بين 22 إلى 23 جويلية، حصيلة مؤسفة، حيث قامت فرق التدخل للحماية المدنية بانتشال 9 اشخاص متوفيين غرقا منهم 7 متوفيين في البحر و2 متوفيين على مستوى المجمعات المائي. في كل من ولايات  مستغانم شخصين غرقا، الحالة الأولى شخص متوفي غرقا بشاطئ ممنوع للسباحة منطقة صخرية اوريغة 02  بلدية مزقران.

الضحية الثانية انتشل بمنطقة ممنوعة للسباحة بشاطئ سيدي مجدوب بلدية مستغانم. وهران  انتشال 3 اشخاص متوفيين، الحالة الأولى يتعلق الأمر بوفاة شخص غرقا بمنطقة صخرية  ممنوعة للسباحة  بشاطئ كنستال بلدية بئر الجير.

والضحية الثانية انتشل بمنطقة صخرية ممنوعة للسباحة بشاطئ كريستال بلدية قديل. والضحية الثالثة انتشل بشاطئ مسموح للسباحة بومو بلدية بوسفر  ، بومرداس وفاة شخص غرقا بمنطقة صخرية ممنوعة للسباحة بشاطئ الصغيرات بلدية الثنية.  سكيكدة وفاة  شخص غرقا بالشاطئ بن مهيدي مسموح للسباحة  بلدية سكيكدة. والطارف وفاة طفل يبلغ من العمر 14 سنة غرقا في حوض مائي بالمكان المسمى دغرة بلدية بريحان. سعيدة  وفاة طفل غرقا في حاجز مائي  بالمكان المسمى مشرع التواتي بلدية يوب.

كما تم تحول جثث الضحايا الى المستشفيات المحلية من قبل الحماية المدنية.

ومن جهتها أحصت وزارة الداخلية، وفاة 127 شخصًا غرقًا منذ شهر حزيران/جوان الماضي، لأسباب تعود في الغالب لعدم احترام إجراءات السلامة.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنه سجلت 22 حالة غرق، 20 على مستوى الشواطئ وحالتين على مستوى المجمعات المائية، خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأبرزت أنه تم “انتشال 16 ضحية، منهم 11 على مستوى الشواطئ الممنوعة وثلاث حالات (3)، بالشواطئ المحروسة براية حمراء وضحيتين بالمجمعات المائية، فيما لا زالت عملية البحث متواصلة للبحث عن 6 آخرين.

وبذلك، بلغ عدد الضحايا وفق الوزارة 127 حالة منذ الفاتح من شهر حزيران/جوان المنصرم، منهم 80 حالة غرق على مستوى الشواطئ و47 حالة على مستوى المجمعات المائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق