رياضة

افتتاح مدرسة كرة قدم لمولودية وهران قريبا مخصصة للأطفال دون سن 12 عاما

سيفتتح فريق مولودية وهران مدرسته لكرة القدم على مستوى القرية المتوسطية بوهران “في الأيام المقبلة”، حسبما علم اليوم الاثنين من إدارة هذا النادي الناشط في بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم.

وأوضح نفس المصدر أن هذه المدرسة مخصصة للأطفال دون سن 12 عاما، حيث تندرج في إطار مشروع التكوين الذي أطلقه المدير الفني الجديد للنادي عبد الكريم بن عودة.

كما يعتزم العضو السابق في المديرية الفنية للاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) إنشاء أكاديمية لكرة القدم, بالإضافة إلى مركز تكوين سيكون مخصصا لأفضل المواهب من المنطقة الغربية للبلاد، وفق تصريحاته التي أدلى بها على هامش تنصيبه في منصبه الجديد قبل بضعة أسابيع.

وفي انتظار إطلاق المشروعين المعنيين، استغلت إدارة المولودية وضع بعض مرافق القرية المتوسطية تحت تصرفها، بما في ذلك ميدان كرة القدم، لإطلاق مدرستها، يضيف نفس المصدر.

ويطمح النادي الرائد في عاصمة غرب البلاد، الذي انتقلت ملكيته إلى شركة ”هيبروك” (أحد فروع مجمع سوناطراك) منذ سبتمبر الماضي، إلى إعادة الاعتبار إلى التكوين، بحسب الرئيس الجديد لمجلس إدارته شكيب غوماري.

من جهتها، شرعت السلطات المحلية في مرافقة هذا المشروع الطموح، من خلال وضع بعض مرافق القرية المتوسطية تحت تصرف النادي الوهراني، بما في ذلك إحدى بنايات الإقامة التي يبيت فيها ”الحمراوة” ليلة كل مباراة داخل الديار، مما يسمح لخزينة المولودية بتوفير مبالغ مالية معتبرة تصرف في التكفل باللاعبين على مستوى فنادق المدينة، علما وأن إدارة نادي ”الباهية” نقلت أيضا مقرها الإداري إلى القرية المتوسطية.

من جانب آخر، يتعين على مولودية وهران مغادرة “مؤقتًا” ملعب ”ميلود هدفي”، الذي تستقبل به منافسيها في بطولة الرابطة الأولى، والعودة إلى ملعبها التاريخي ”أحمد زبانة” بداية من مباراتها القادمة، المقررة هذا الجمعة ضد شبيبة القبائل برسم الجولة الثامنة.

ويعود السبب إلى الأشغال التي باشرتها الأسبوع الماضي إدارة الملعب لتجديد أرضية ميدانه المعشوشب طبيعيا، وفق ما صرح به مؤخرا المسؤول عن تسيير هذه المنشأة الرياضية عبد القادر منازلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق