الوطني

الدعوة إلى أخذ الفتوى من أصحاب الخبرة والاختصاص

دعت اللجنة الوزارية للفتوى، عشية حلول شهر رمضان المبارك، الصائمين إلى الرجوع في الفتوى إلى أصحاب الخبرة والاختصاص وتعلم فقه الصيام وفق المرجعية الدينية الوطنية، حسبما أفاد به السبت بيان لذات الهيئة.

وأكدت اللجنة خلال اجتماع لها خصص للنظر في بعض المسائل المتعلقة بشهر رمضان المبارك، على ضرورة “الحرص على استقبال شهر رمضان بتجسيد المعاني الإيمانية صياما وقياما وسلوكا”، داعية إلى “تعلم فقه الصيام وفق المرجعية الدينية الوطنية والرجوع في الفتوى إلى أصحاب الخبرة والاختصاص، لاسيما فيما يتعلق برخص الصوم للمرضى والحوامل والعجزة وأصحاب الأعذار”.

كما ذكرت اللجنة بأهمية “التحلي بمكارم الأخلاق من خلال نشر روح الأخوة وتجسيد قيم الرحمة والتكافل والتضامن” مع العمل على “تجنب مظاهر الإسراف والتبذير”.

وشددت اللجنة الوزارية على ضرورة “الالتزام بالمواقيت الشرعية وفق الرزنامة الرسمية التي أعدتها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالتنسيق مع مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، لاسيما وقتي الصبح والمغرب”.

من جانب آخر، أكدت اللجنة “جواز إخراج زكاة الفطر نقدا مراعاة لمصلحة الفقير”.

وبالمناسبة، ثمنت اللجنة فتح جامع الجزائر بعد تدشينه من قبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، معربة عن أملها في أن يكون “منارة للعلم وقبلة للوسطية

والاعتدال ولبنة أخرى في بناء الجزائر الجديدة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق