الحدث

الرئيس تبون في لقائه الدوري مع الصحافة الوطنية: البرامج السكنية “لن تتوقف”

تغلبنا على الحرائق في ظرف 72 ساعة فقط

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إنه تم استلام طائرة كبرى عملاقة لإخماد الحرائق، علاوة على استئجار 6 طائرات أخرى من أجل مواجهة الحرائق

وأكد الرئيس تبون، في حوار للصحافة الوطنية، بث مساء السبت، “قمنا بتقوية عتاد الحماية المدنية وفي ظرف 72 ساعة فقط تغلبنا على النيران”.

وخلال هذا اللقاء الذي بث سهرة السبت بداية من الساعة التاسعة مساء على القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية، ترحم رئيس الجمهورية على ضحايا حرائق الغابات التي مست مؤخرا بعض مناطق الوطن، قائلا: “نترحم على ضحايا هذه الحرائق رحمهم الله, فهم شهداء”.

وأضاف قائلا: “لقد استلمنا طائرة من الحجم الكبير مختصة في إخماد الحرائق وقمنا باستئجار 6 طائرات أخرى قبل اندلاع هذه الحرائق”، الى جانب “تقوية عتاد الحماية المدنية”، الأمر الذي مكن –مثلما قال– من إخماد النيران في غضون 48 ساعة في بعض الأماكن وفي ظرف 72 ساعة في مناطق أخرى.

وبخصوص التزود بالمياه، أوضح الرئيس تبون أن إنتاج الجزائر من المياه سيبلغ 1 مليار و 400 مليون متر مكعب باستكمال إنجاز محطات التحلية المبرمجة، مضيفا أن الجزائر أصبحت “أول بلد افريقي وثالث بلد عربي في إنتاج المياه باستخدام تقنية تحلية مياه البجر”.

من جهة أخرى، أكد رئيس الجمهورية أن البرامج السكنية “لن تتوقف”، بما انه تعهد بمواصلة اسكان كل جزائري يستحق هذا الدعم.

كما جدد الرئيس التزامه أيضا باستكمال إنجاز مشاريع السكة الحديدية, قائلا في هذا الصدد: “لقد اتصلنا بأصدقائنا الصينيين للدخول معهم في برنامج طموح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق