الحدث

الرئيس تبون يشرف على احتفالية اليوم الوطني للجيش

حفل تكريمي على شرف متقاعدي الجيش المنحدرين من صفوف جيش التحرير الوطني وعائلات شهداء الواجب ومعطوبي وكبار الجرحى في إطار مكافحة الإرهاب

أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس على احتفالية اليوم الوطني للجيش.

وكان في استقبال الرئيس تبون لدى وصوله إلى النادي الوطني للجيش، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة.
وقد استمع رئيس الجمهورية الى عزف النشيد الوطني ليستعرض بعدها تشكيلات عسكرية أدت له التحية الشرفية قبل أن يصافح كبار ضباط الجيش الوطني الشعبي.
وفي كلمته وجه الفريق أول السعيد شنقريحة الشكر الجزيل للسيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني على إشرافه الشخصي على إحياء مراسم هذه المناسبة، مؤكدا إن ترسيم هذا اليوم من قبل السيد رئيس الجمهورية يجسد أرفع معاني التقدير والعرفان لمؤسسات الدولة، مضيفا  إن الاحتفال بالذكرى هو محطة يكرم فيها أبطال الجزائر المستقلة عرفانا للذين نذروا أنفسهم للحفاظ على الجمهورية

وقال الفريق أول السعيد شنقريحة إن هذا اليوم يمثل ذكرى تحوير جيش التحرير الوطني بكل ما يحمله من قيم التضحية والبسالة والفداء ومبادئ الوفاء والإخلاص للجيش الوطني الشعبي

مؤكدا ان هذا اليوم يرسخ محطة أخرى مضيئة في مسيرة وطننا المفدى.

وقام رئيس الجمهورية بالإشراف على حفل تكريمي على شرف متقاعدي الجيش المنحدرين من صفوف جيش التحرير الوطني وعائلات شهداء الواجب ومعطوبي وكبار جرى في إطار مكافحة الإرهاب بمناسبة اليوم الوطني للجيش.

ويشكّل اليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي، والمصادف للرابع أوت من كل سنة. عرفاناً بالأدوار المحورية لسليل جيش التحرير الوطني في مسيرة بناء الوطن والحفاظ على الوحدة والدفاع عن السيادة.

وجرى ترسيم اليوم الوطني للجيش بقرار من رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، في اجتماع عقده مطلع سنة 2022. تخليداً لتاريخ تحويل جيش التحرير الوطني إلى الجيش الوطني الشعبي في الرابع أوت 1962. وإكبارً لجهود الجيش الجزائري المسالم في الدفاع عن الجزائر بشراسة.

ويعدّ إحياء الذكرى الثانية لليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي وفاءً لروح الذاكرة الوطنية. وتقديراً لامحدود للجهود والتضحيات التي تبذل من قبل أبناء الوطن المخلصين في سبيل إعلاء شأن الجزائر. في صورة تضحيات أبطالنا الصناديد الذين اختاروا التضحية بأعزّ ما يملكون لنعيش نحن أحرارً أسيادً على أرضنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق