رياضة

الرابطة الأولى: أ. الشلف يرتقي للمرتبة الرابعة، ش. القبائل تطيح بـ”الحمراوة”

ارتقى فريق أولمبي الشلف إلى المرتبة الرابعة في الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس”، عقب فوزه مساء يوم السبت أمام اتحاد سوف (2-0)، ضمن الدفعة الثانية من الجولة الثامنة التي انطلقت الجمعة، في الوقت الذي فاجأت فيه شبيبة القبائل، مضيفها، مولودية وهران بالإطاحة به على أرضه (3-1).

وتمكن أولمبي الشلف من تحقيق الأهم أمام ضيفه اتحاد سوف بثنائية نظيفة (2-0) من توقيع عدادي (د29) عبر ركلة جزاء وموهيتشويا (د54).

ثلاث نقاط ثمينة في رصيد الأولمبي الذي يحتل المرتبة الرابعة (13 نقطة) بمعية شباب قسنطينة، بينما يواصل اتحاد سوف الغرق (المرتبة الـ15/ 4 نقاط) والذي لم يجد بعد ضالته نتيجة سوء تأقلمه مع متطلبات قسم الأضواء.

ومن جهتها، حققت شبيبة القبائل فوزا في غاية الأهمية، عندما أطاحت بالمضيف فريق مولودية وهران (3-1) الذي يواصل بدوره الغرق.

فبعد مرور 59 دقيقة، تمكنت شبيبة القبائل من افتتاح باب التسجيل عبر اللاعب بوعالية (د59)، قبل أن تضيف الثاني في ظرف دقيقة واحدة بفضل بركان (د60).

وأضاف الزوار الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع (د90+5) عبر ركلة جزاء نفذها موالي بنجاح.

فيما تمكن أصحاب الدار من تقليص الفارق عبر اللاعب نعماني في الدقيقة ال76 من عمر اللقاء.

الفوز يضع ”الكناري” في المرتبة الثامنة (11 نقطة) رفقة نجم مقرة، بينما يتجمد رصيد ”الحمراوة” في النقطة السادسة (المرتبة ال13) رفقة اتحاد الجزائر.

وانتهى اللقاء  بين شبيبة الساورة والضيف وفاق سطيف بالتعادل السلبي 0-0. تعادل لا يخدم كلا الفريقين اللذين كانا يطمحان للاقتراب أكثر من ”البوديوم”، حيث أضحا يحتلان المراتب السادسة (12 نقطة) و العاشرة (10 نقاط) على التوالي.

 وجرت الدفعة الأولى من البطولة يوم أمس الجمعة، والتي عرفت تألق الرائد من جديد، فريق مولودية الجزائر، الذي لم يضيع فرصة استضافة نجم مقرة لتعزيز الصدارة، وتعميق الفارق إلى سبع نقاط عن ملاحقيها، نادي بارادو و مولودية البيض (14 نقطة كلاهما).

وأكد رائد الترتيب، مولودية الجزائر (21 نقطة)، أحقيته بالسيطرة على منافسات البطولة بالعرض والطول بعد أن أمطر شباك حارس نجم مقرة صالحي برباعية نظيفة نال منها الهداف الواعد سفيان بيازيد حصة الأسد بثنائية تاركا الثالث لنعيجي والرابع للمخضرم البديل مرزوقي هداف اللحظات الأخيرة.

وبهذا الفوز، يرفع “العميد”  الفارق إلى 7 نقاط، عن الثنائي نادي مولودية البيض و نادي بارادو اللذين ضربا موعدا على ملعب البيض.

وانتظر الفريق المحلي الوقت بدل الضائع لينال من شباك “الباك” بهدف من إمضاء كمال بلميلود (د 90 +  عن ضربة جزاء). الفوز سمح لمولودية البيض من الارتقاء إلي الصف الثاني، وهو أنجاز كبير لفريق ينشط في قسم الأضواء للموسم الثاني فقط، بينما يتوقف مشوار بارادو الذي ينتظره حوار ساخن الأسبوع المقبل أمام المولودية العاصمية في قمة الجولة التاسعة.

وفي قسنطينة، عاد “السنافر” لملعبهم الشهيد حملاوي حيث فازوا بثنائية نظيفة (2-0) من توقيع بن شاعة (د 17) وذيب (د62 ض.ج)، على الضيف اتحاد خنشلة (المرتبة ال10 / 10 نقاط)، الذي يمر بفترة فراغ منذ عدة أسابيع بعد بداية موفقة و احتلال صدارة الترتيب خلال الجولات الثلاث الأولى، عكس شباب قسنطينة الذي يقترب رويدا رويدا من “البوديوم” باحتلاله الصف الرابع (13 نقطة) رفقة جمعة الشلف.

ومعلوم أن هذه الجولة الثامنة مبتورة من مباراتين : اتحاد بسكرة – شباب بلوزداد و نجم بن عكنون – اتحاد الجزائر، والمؤجلتين بسبب مشاركة الشباب و الاتحاد في مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال و كأس الكونفدرالية، حيث ستجرى الجولة الثانية أيام الجمعة والسبت والأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق