الدولي

فلسطين: قرابة 1700 اعتداء نفذه الاحتلال ومستوطنوه خلال شهر نوفمبر المنصرم

وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، 1692 اعتداء لقوات الاحتلال الصهيوني ولمستوطنين خلال شهر نوفمبر الماضي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الأحد.

ونقلت الوكالة عن رئيس الهيئة، مؤيد شعبان، قوله أن قوات الاحتلال نفذت 1472 اعتداء، فيما نفذ المستوطنون 220 اعتداء في الضفة الغربية.

وأضاف، أن الانتهاكات التي رصدتها الهيئة في تقريرها الشهري : “انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستعماري” لشهر نوفمبر، تركزت في محافظة القدس بواقع 322 عملية اعتداء، تليها محافظة الخليل بـ256 اعتداء، ثم محافظة نابلس بـ219 اعتداء ورام الله بـ109 اعتداءات.

وأشار، إلى أن عدد اعتداءات المستوطنين تركزت في محافظة نابلس بواقع 62 اعتداء و60 في محافظة الخليل و25 في بيت لحم بـ25 اعتداء ولفت إلى أن المستوطنين نفذوا 179 عملية تخريب واعتداء على ممتلكات المواطنين الفلسطينيين، إضافة إلى تسجيل 4 محاولات لإقامة بؤر استيطانية جديدة في محافظات بيت لحم وسلفيت ورام الله وطوباس ومحاولة شق أربعة شوارع في محافظات نابلس والخليل (2) وسلفيت.

وأعقب ذات المسؤول أن المستوطنين ما زالوا يستغلون الطوارئ المفروضة من قبل الاحتلال بهدف تنفيذ مخططاتهم العدوانية على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وتحديدا من أجل استكمال مخططات التهجير القسري وفرض البيئة القهرية الطاردة، حيث سجلت في نوفمبر عمليات تهجير قسري لـ35 عائلة جديدة من 4 تجمعات بدوية جديدة، تركزت في محافظتي رام الله والخليل، إضافة إلى مواصلة تهديد تجمعات أخرى شرقي أريحا بالرحيل، تحت تهديد السلاح.

وبين أن هجمات المستوطنين، أدت أيضا، لاقتلاع وحرق ما مجموعه 3232 شجرة، منها 3082 شجرة زيتون في محافظات بيت لحم ونابلس وقلقيلية وسلفيت والخليل، إضافة إلى قيامهم بسرقة أكثر من 70 رأس بقر وتنفيذ 9 عمليات سرقة معدات مزارعين و6 حالات سرقة ثمار زيتون و3 بيوت متنقلة وجرار زراعي.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن الاحتلال نفذ خلال نوفمبر الماضي، 64 عملية هدم طالت 80 منشأة، منها 37 مساكن مأهولة و9 مساكن غير مأهولة و17 منشأة زراعية وغيرها، تركزت في محافظات الخليل والقدس وبيت لحم وجنين.

كما كثفت في الفترة الأخيرة، عمليات دراسة المخططات الهيكلية للمستوطنات، سواء بالمصادقة أو الإيداع من أجل عمليات التوسعة على حساب أراضي المواطنين الفلسطينيين وقدمت ما مجموعه 19 مخططا هيكليا لأغراض توسعة مستعمرات للدراسة بواقع 2364 وحدة استعمارية، تركزت في محافظات قلقيلية وبيت لحم وسلفيت وأريحا والخليل، إضافة إلى الموافقة على إقامة منشأتين للطاقة الكهربائية في محافظة أريحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق