رياضة

سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لقناة الديوان: “أحببت كل شيء في وهران ونتأسف لعدم مشاركتنا في انتظار أن تحتضن الجزائر يوما ما الألعاب الأولمبية”

عبّرت إليزابيث مور أوبين سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، في ميكروفون قناة الديوان DW، عن بالغ سعادتها بزيارتها الأولى إلى ولاية وهران، قائلة أنها تعرّفت على الكثير من تفاصيل تاريخ هذه المدينة السياحية الأثرية، كما استمتعت وهي تتجول بشوارعها وتتناول الأكلة الشعبية الأكثر شيوعا هنا “كارانتيكا”.

وذكرت ذات المسؤولة أنها وأخيرا صارت تعلم سبب تسمية وهران بالباهية، قائلة أنه كانت لها الفرصة في التجول بين بعض المعالم الجميلة، قائلة أنها استمتعت بالتعرف على الفترات المختلفة من التاريخ و الوقوف في سانتا كروز ورؤية مختلف مناطق المدينة.. إنه مهم جدا رؤية الفن المعماري والتجول على الكورنيش والاستمتاع بهواء البحر ومشاهدة كل البنايات الرائعة كما استطعت المرور بالقنصلية الأمريكية القديمة في الكورنيش وكانت هذه تجربة رائعة.. كل شيء اعجبني احب الناس أحب المدينة  أحب الأكل.. لقد أمضيت وقتا رائعا هنا”.

وعن سبب الزيارة الرئيسي كشفت إليزابيث أنه بحثا عن مواصلتها لتعزيز ودعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، “هو مجال مهم لتطوير الاستثمار.. نعمل بجد لتعزيز الازدهار لكل من الجزائر و الولايات المتحدة لخلق فرص للعمل هنا في الجزائر وفرص عمل في الولايات المتحدة و تبادل السلع والتبادل بين الشعوب”

  إليزابيث تأسفت لكون الولايات المتحدة ليست بلدا يطل على البحر المتوسط، ما يحرمه من المشاركة برياضييه، مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون حاضرة لا شك في حال توفقت الجزائر في احتضان الألعاب الأولمبية مستقبلا.

م.ونان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق