رياضة

الرابطة الأولى “موبيليس”: شباب قسنطينة ”مؤقتا” في الوصافة وبلوزداد يتعثر أمام نجم بن عكنون

ارتقى شباب قسنطينة ”مؤقتا” إلى وصافة بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، عقب فوزه مساء يوم الجمعة أمام ضيفه شبيبة القبائل (2-0)، في الوقت الذي تعثر فيه حامل لقب البطولة، شباب بلوزداد، أمام جاره، نجم بن عكنون (1-1)، لحساب الجولة العاشرة والتي ستتواصل يوم غد السبت.

و بملعب الشهيد حملاوي, حقق ”الشباب” الأهم عندما اطاح بالضيف شبيبة القبائل بثنائية نظيفة من توقيع اللاعبين ذيب (د45+3, ض.ج)  و بلحوسيني (د90+5). هذا الفوز يضع ممثل مدينة ”سيرتا” في الوصافة ”مؤقتا” برصيد 16 نقطة, بينما تتراجع شبيبة القبائل إلى المركز السابع (14 نقطة).

و شهدت هذه الجولة, تعادل نجم بن عكنون أمام الجار, شباب بلوزداد (1-1) في لقاء جرت وقائعه بملعب 20 أوت 55 بالجزائر العاصمة. و تمكن شباب بلوزداد, من افتتاح باب التسجيل عبر ركلة جزاء (د39) نفذها اللاعب الغامبي جالو, قبل أن يدرك اصحاب الضيافة التعادل بفضل اللاعب حاجي, خلال مجريات الشوط الثاني (د76). وعرف اللقاء تضييع ركلة جزاء من طرف ”الشباب” في الدقيقة ال67 عبر اللاعب زين الدين بوتمان.

و على ضوء هذه النتيجة, برتقي ”الشباب” مؤقتا إلى الصف الثامن ( 13 ن) رفقة اتحاد خنشلة, بينما يواصل نجم بن عكنون تذيله للترتيب ( 3 ن).

و رغم هذا التعادل, فإن ”النجم” لم يجد بعد معالمه حيث يبقى الفريق الوحيد في الرابطة الأولى الذي لم يتذوق حتى الآن, طعم الفوز.

و من جهة أخرى, عرفت هذه الجولة تعادل مولودية البيض أمام ضيفها اتحاد الجزائر (1-1). وافتتح أصحاب الضيافة باب التسجيل عبر القائد بركة (د56), قبل أن يعدل النادي العاصمي النتيجة بفضل بلقاسمي (د76).

التعادل لا يخدم ”الاتحاد” الذي يحتل المرتبة ال13 ب 7 نقاط فقط, بينما تتواجد مولودية البيض في المركز الثالث (15 ن).

و انتهى آخر لقاء مبرمج اليوم الجمعة بالتعادل الايجابي (1-1), بين أولمبي الشلف وضيفه نادي بارادو.

فبعد ان افتتح ”الأولمبي” باب التسجيل في الدقيقة ال71 عبر اللاعب عقياب, تمكن نادي الأكاديمية من العودة في النتيجة سريعا بفضل بولبينة (د77).

التعادل يضع الفريقان سويا في المرتبة الثالثة (15 نقطة) رفقة شبيبة الساورة (ناقص مباراة) ومولودية البيض.

و سيكون الرائد, مولودية الجزائر (م1 – 24 ن) الذي يتواجد في أحسن أحواله, أمام فرصة تعميق الفارق عن أقرب ملاحقيه عندما يستضيف يوم السبت داخل عرينه الأولمبي لملعب 5 جويلية,  اتحاد خنشلة (م 8 – 13 ن), وكله طموح لتسجيل ثامن فوز متتال.

و في الجنوب (بشار), تسعى شبيبة الساورة (م 3 – 15 ن) لاستعادة مركز الوصافة عندما تستقبل نجم مقرة (م10 – 12 ن) لتسجيل فوزها الثاني تواليا بعد المحقق في الجولة الأخيرة على ميدان الصاعد الجديد, اتحاد سوف (1-0).

و في أسفل الترتيب, ستكون مولودية وهران (م14 – 6 ن) أمام ضرورة استعادة أنفاسها من خلال سعيها في تحقيق الفوز بميدانها على الضيف اتحاد بسكرة (م11 – 11 ن).

ففي سبع جولات لعبوها, لم يحقق “الحمراوة” سوى انتصار واحد, وهو ما يجعلها أمام حتمية التدارك للخروج من المنطقة الحمراء, فيما تخوض بسكرة هذا اللقاء بهدف تسجيل خامس لقاء لها بدون انهزام.

و ختاما, يستضيف اتحاد سوف (م15 – 4 ن) نظيره وفاق سطيف (م11 – 11 ن) بشعار ”الفوز فقط” من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر, لكن الإحصائيات لا تبدو في صالح اتحاد سوف الذي اكتفى بنقطة يتيمة من أصل 15 ممكنة داخل قواعده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق