رياضة

احتفالات الأرجنتين تجرح إنجلترا والبرازيل بسبب خلاف سياسي وصراع كروي

احتفل نجوم منتخب الأرجنتين بتأهل بلادهم لنهائي كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر عبر السخرية من الإنجليز والبرازيليين.

وودع المنتخبان الإنجليزي والبرازيلي، كأس العالم 2022 من الدور ربع النهائي أمام فرنسا وكرواتيا، بينما على الجانب الآخر تأهلت الأرجنتين للنهائي للمرة السادسة في تاريخها.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها إن نجوم الأرجنتين قد رقصوا وغنوا في غرفة خلع الملابس عقب الفوز على كرواتيا 3-0 الثلاثاء، بكلمات شهدت تقليلاً من المنتخبين الإنجليزي والبرازيلي.

وغنى لاعبو الأرجنتين وهم يرقصون أن البرازيل بطلة العالم 5 مرات ترنحت وغادرت إلى ريو دي جانيرو، في إشارة لخروج السامبا المبكر ضد كرواتيا.

وتتنافس البرازيل والأرجنتين على صعيد أمريكا الجنوبية وكرة القدم العالمية، حيث توقع كثيرون أن يلتقيا في نصف النهائي الثلاثاء لولا الخروج المبكر للسامبا.

ولم ينس نجوم الأرجنتين الخلاف السياسي بينهم وبين الإنجليز وحرب الفوكلاند غير المعلنة التي وقعت في 1982 بسبب خلاف بين المملكة المتحدة والدولة اللاتينية على إقليمين واقعين في جنوب المحيط الأطلسي.

وتغنى لاعبو الأرجنتين بكلمات تقول: “أنا أرجنتيني من الفوكلاند ولن أنسى أيها الإنجليزي السخيف“.

ولم يقتصر الهتاف على السخرية من البرازيل وإنجلترا، بل قال لاعبو الأرجنتين: “نحن الفريق الأرجنتيني سنصبح أبطالاً للعالم، وأنا كذلك أتيت لأشجعكم وأتابع الأرجنتين في كل مكان“.

وتمتلك الأرجنتين فرصة أن تصبح بطلة العالم للمرة الثالثة يوم الأحد في نهائي مونديال2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق