رياضة

اعتبرها  زيارة مشكوك في نواياها….دراجي يدعو لرفض زيارة رئيس “الفيفا” للجزائر

طالب المعلّق الرياضي الشهير، حفيظ دراجي، وزارة الشباب والرياضة، برفض زيارة رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو إلى الجزائر المنتظرة بعد خمسة أيام.

وأوضح دراجي على حسابه بموقع فيسبوك، أن الدولة مطالبة بعدم الموافقة على زيارة رئيس “الفيفا” للجزائر في هذا الظرف عشية الجمعية العمومية الانتخابية.

وأبرز المتحدّث أنه “لا يحق لرئيس (الفاف) دعوة رئيس (الفيفا) لزيارة الجزائر في هذا التوقيت، إلا إذا كان من أجل تهديد وتخويف السلطات العمومية المطالبة من جهتها بوضع حدٍّ لهذا التواطئ الحاصل اليوم”.  كما لا يحقّ حسبه، لرئيس “الفيفا” زيارة اتحاد مقبل على جمعية عمومية انتخابية.

واعتبر دراجي أن “الوزارة مطالبة بالتدخّل لمنع زيارة مشكوك في نواياها، والكشف عن وخلفياتها وأسبابها، والحرص على تطبيق القانون وتنظيم الجمعية العمومية الانتخابية في آجالها المحدّدة“.

 وأشار إلى أن “خضوع الوزارة الوصية لسياسة الأمر الواقع، فيه إهانة لسلطة الدولة وقوانينها، ويفتح الباب أمام هيئات وجمعيات أخرى للتمرّد وإقحام هيئات دولية في الشأن الداخلي للجزائر مستقبلًا“.

وكان دراجي في تعاليق سابقة، قد طالب صراحة الدولة التي قال إنها فرضت زطشي بالقوّة سنة 2017، بترحيله بقوة القانون من خلال فرض سلطتها وصلاحياتها، وإيقاف المكتب الفدرالي عند حدّه، حتى ولو اقتضى الأمر مطالبته بالرحيل فورًا.

ويعتقد دراجي أن زطشي ومكتبه الفيدرالي، أصبح سببًا في انقسام الأسرة الكروية، إضافة إلى فشله في ضمان استقرار لعبة شعبية بحاجة إلى نفس جديد، على حدّ قوله.

 

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق