إقتصادالوطني

القمة ال7 لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الاتحاد الوطني للمقاولين العموميين ينوه بإعلان الجزائر

نوه الاتحاد الوطني للمقاولين العموميين, اليوم الاثنين, في بيان له, بإعلان الجزائر الذي تمت المصادقة عليه في قمة البلدان الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز, التي جرت يوم السبت الماضي بالجزائر, برئاسة رئيس الجمهورية,السيد عبد المجيد تبون.

و أوضح ذات البيان, ان “الاتحاد ينوه بتنظيم الجزائر لقمة البلدان الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز, و مضمون اعلان الجزائر الذي صودق عليه بإجماع الأعضاء”.

و أضاف ذات المصدر, ان “شهادات اعتراف المشاركين بخصوص ظروف الاستقبال و العمل و مضمون اعلان الجزائر ينم عن قدرات بلادنا على احتضان و تنظيم الاحداث الدولية الكبرى”.

كما أشارت المنظمة ذاتها, الى ان “هذه القمة, التي شهدت مشاركة كبيرة و سجلت انضمام أعضاء جدد, لتعزيز المنتدى, دليل على مكانة و دور بلادنا على الساحة الدولية عموما و الغازية بشكل خاص”.

و اشاد الاتحاد الوطني للمقاولين العموميين “بالمحتوى العالي و البعد الاستراتيجي للخطابين الافتتاحي و الختامي للقمة اللذين القاهما السيد رئيس الجمهورية, و الذي اكد فيهما على وجه الخصوص على ضرورة التحلي بنظرة مشتركة من اجل الحفاظ على مصالح المنتجين و المستهلكين و الدور الأساسي الذي يلعبه الغاز في تحقيق التنمية المستدامة و تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة التي ما فتئت تتزايد”.

اما بخصوص اعلان الجزائر, فقد اشارت ذات المنظمة الى ان هذه الوثيقة “قد اكدت على تذبذب الطلب على الغاز الطبيعي, مما يؤثر سلبا على نجاعة الاقتصاد العالمي و ضرورة ضمان أسعار منصفة و مستقرة بغية تحقيق استثمارات مستدامة من شانها تعزيز الامن الطاقوي و الحاجة الملحة لتامين الطلب و التموينات عبر عقود طويلة الأمد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق