آخر الأخبارالوطني

براهيمي المهدي يخلف كازي تاني سيناتورا عن ولاية وهران

حاز على 187 صوتا

بحصوله على 187 صوتا، صار في إمكان المترشح براهيمي المهدي عن حزب تاج الجلوس على مقعد “كازي تاني” سيناتورا عن ولاية وهران، فيما حصل المترشح بن عامر سيد أحمد على 89 صوتا، ثم سرة شراكة حسين بـ 89 صوت، وملياني عبد القادر بـ 60 صوت.

وجرت السبت انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة بوهران في ظروف عادية، بعد أن تقدم عن الولاية 9 متنافسين يمثلون ترشيحات حرة، وأخرى من مختلف التشكيلات السياسية.

وأفرزت مرحلة ما قبل انتخابات “السينا” بعاصمة الغرب، مرشحين عن أربعة أحزاب وهم الأفلان، تاج، حمس، البناء  و5 مترشحين أحرار منهم رئيس المجلس الشعبي الولائي السابق عبد القادر ملياني ، ورئيس بلدية قديل، ونائب رئيس المجلس الولائي الحالي تشيكو بوحسون ومترشحين آخرين من العنصر وأرزيو.

وقدّم الأفلان أحد المرشحين المعروفين بثقله في شرق الولاية بمحافظة أرزيو قبل حلها وهو سرة شراكة  حسين الذي حاز الإنتخابات المحلية الفارطة عن قائمة الأفلان، ليجدّد الحزب العتيد الثقة فيه، ويقدّمه مرشّحا بالإجماع لانتخابات السينا.

في وقت لم يدخل حزب التجمع الوطني الديمقراطي الإنتخابات التي جرت أمس بمقر الولاية ، بعد أن  تم رفض مرشحه بابا بوعلام من طرف مندوبية السلطة المستقلة .

حركة “حمس” التي إستعادت قوتها في عاصمة الغرب الجزائري خلال الإستحقاقات الفارطة المحلية والتشريعية و حصد عدد معتبر من المقاعد ، دخلت المعترك الإنتخابي  بالمرشح بن عامر سيد أحمد وهو أحد اعضاء المجلس الشعبي البلدي وهران.

أما “حزب “تاج” فدخل هذا المعترك بمرشحه في المجلس الشعبي الولائي ومدير مكتبه الولائي براهيمي المهدي، الفائز في الانتخابات بـ 187 صوتا، في حين التزمت جبهة المستقبل بتفاصيل تحالفها مع حركة البناء ، ولم تقدم مرشحها بوهران ، وهو الأمر الذي دعا عضو المجلس الولائي و رئيسه السابق عبد القادر ملياني لفك إرتباطه مع الحزب و الترشح مستقلا.

وخاضت حركة البناء هذا المعترك الإنتخابي بالمرشح شرشار بوعبد الله وهو نائب المجلس الشعبي البلدي أرزيو.

في حين تم تسجيل ترشح أحد الوجوه الشبانية من بلدية العنصر لهذا المعترك الإنتخابي وهو غرغور سيد أحمد  عضو المجلس البلدي و يحمل ليسانس علوم تجارية.

أمّا المرشّح الحرّ  الآخر وهو رئيس المجلس الشعبي البلدي قديل عساس بن يوسف.

إضافة إلى المرشح ونائب رئيس المجلس الشعبي الولائي د/ تشيكو بوحسون والذي طلق قائمة التجمع الوطني الديمقراطي وترشح حرا.

بلعظم.خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق