الوطني

المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين: دخول منصة جديدة للحجوزات وشراء التذاكر إلكترونيا حيز الخدمة قريبا

أعلن المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عبد الحكيم بوزاهر هذا الخميس بالجزائر العاصمة عن دخول منصة الكترونية جديدة لحجوزات تذاكر السفر على مستوى المؤسسة حيز الخدمة قريبا.

وفي ندوة صحفية عقدها بمقر المؤسسة البحرية, أكد بوزاهر قائلا ” نحن على وشك استلام منصة رقمية جديدة  تسمح للمواطنين باستعمال بطاقاتهم البنكية المشتركة لاقتناء تذاكر السفر عن طريق الانترنيت”.

وردا على انتظار المسافرين لفتح عمليات الحجوزات الخاصة بشهر أكتوبر, أوضح المسؤول أن عمليات الحجز “ستفتح تدريجيا خلال الايام القادمة بمجرد تطبيق المنصة الجديدة التي صممت بكفاءات جزائرية 100 %” دون أن يحدد تاريخ ذلك.

من جهة أخرى, كشف المسؤول الأول عن المؤسسة عن الأرقام “الايجابية” التي حققتها المؤسسة العمومية من حيث النشاطات والمداخيل أيضا.

في نفس الشأن, أكد السيد بوزاهر يقول “واجهنا بعض المشاكل التقنية في بعض السفن لأن سفينتين للنقل كانتا محل صيانة” معلنا أن عدة سفن ستعرف اشغال صيانة خلال فصل الخريف أين ينقص النشاط.

في هذا الخصوص, ستعرف سفينة “طارق بن زياد” أشغال صيانة وتجديد وعصرنة أيضا  على مستوى ورشات المؤسسة الوطنية لإصلاح السفن حسب المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين مما سيسمح للسفينة بتوفير “أفضل الظروف للسفر” وهذا ابتداء من نهاية ماي  2024 .

إضافة إلى السفن الأربعة التي تمتلكها المؤسسة الوطنية, سيتم استئجار سفينة خامسة من طرف المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قصد تدعيم قدراتها الخاصة بالنقل بداية من موسم الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق