الوطني

المديرية العامة للجمارك تحصي 5000 عملية حجز في إطار مكافحة التهريب خلال 9 أشهر

أحصت المديرية العامة للجمارك، في إطار مكافحة التهريب، قرابة 5000 عملية حجز، قامت بها مصالحها عبر كامل التراب الوطني. خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية.

و حسب حصيلة المديرية العامة للجمارك, المتعلقة بنشاطات مكافحة التهريب, تم في الفترة الممتدة بين 1 جانفي  و 30 سبتمبر. تسجيل 4982 عمل، أسفرت عن حجز سلع بقيمة إجمالية قدرت بـ 546ر4 مليار دج. في حين بلغت قيمة الغرامات المترتبة عن هذه الجرائم الاقتصادية بـ 37.192 مليار دج.

و تم خلال محاولات التهريب التي تم التصدي لها من طرف مصالح الجمارك استخدام 630 من مركبات وحيوانات. حسب الحصيلة، مضيفة أن عدد المخالفين المتورطين في هذه العمليات قدر بـ 5.157 شخص.

و جاء ذلك على إثر تدخلات الجمارك الميدانية, عبر كامل الإقليم الجمركي, بما في ذلك المنافذ الحدودية البحرية والجوية والمعابر الحدودية البرية, في إطار ممارسة المهام الحمائية لهذا الجهاز, المتعلقة بمكافحة شتى أشكال التهريب والجريمة العابرة للحدود في سبيل حماية الاقتصاد الوطني والمساهمة في المهام الأمنية الرامية إلى حماية الصحة العمومية والأمن والنظام العموميين والتراث الثقافي.

و عن طبيعة المحجوزات, أوضحت المديرية العامة للجمارك أنها تتمثل أساسا في المخدرات والمهلوسات, التبغ والسجائر, الوقود, المفرقعات, المشروبات الكحولية, العملات الأجنبية, المعادن الثمينة, الأسلحة والذخيرة, المواد الغذائية بما في ذلك المدعمة وذات الاستهلاك الواسع, المركبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق