الوطني

انطلاق الدورات التكوينية للجمعيات لحمايتها من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب

ينظم المرصد الوطني للمجتمع المدني، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، دورات تحسيسية وتكوينية لفائدة الجمعيات الوطنية والمحلية، من أجل تطوير وتعزيز أفضل الممارسات الكفيلة للوقاية من مخاطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

و تهدف هذه الدورات إلى تقليص درجة مخاطر استغلال الجمعيات في تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. وتمكينها من الإلمام بمختلف النصوص القانونية المتعلقة بالوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحتهما. ولا سيما أحكام القانون 05-01 المؤرخ في 6 فبراير 2005، المتعلق بتبييض الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحتهما. المعدل والمتمم، وكذا توصيات مجموعة العمل المالي الدولية (GAFI)، وخاصة التوصية الثامنة (8) المتعلقة بالمنظمات غير الهادفة للربح.
كما ستسمح من تمكين الجمعيات من الاستفادة من الممارسات الفضلى التي من شأنها تحصينها وحمايتها من المخاطر. والوقاية من استغلالها في عمليات تبييض الاموال وتمويل الإرهاب، وكذا إفادتها بإجراءات تعزز من احترامها لقواعد التسيير المالي السليم بما يضمن حكامة لمشاريعها وأنشطتها الجمعوية.

ستنطلق هذه الدورات التي سيؤطرها مختصون وخبراء، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر2023 من ولاية تيبازة، وستمس في مرحلة أولية الجمعيات المحلية الخيرية والتضامنية والثقافية والدينية، لولايات: الشلف، البليدة، الجزائر، المدية، تيبازة وعين الدفلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق