الدوليالوطني

بلمهدي يجدّد دعم الجزائر اللامشروط واللامحدود للقضية الفلسطينية

جدد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، يوم السبت، من باتنة تأكيد دعم الجزائر اللامشروط واللامحدود للقضية الفلسطينية.

و أوضح الوزير خلال تدخله ضمن ملتقي نظمته مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف حول “مقاومة الشعب الجزائري بين ثورة أول نوفمبر ودعم القضية الفلسطينية”, أن “المقاومة الفلسطينية استمدت روحها من مقاومة الشعب الجزائري وكفاحه المرير ضد المستعمر”.

و قال السيد بلمهدي بالمناسبة بأن “الجزائر وقفت مع كل المظلومين في العالم الذين استلهموا العبر من ثورتها المجيدة”,مضيفا “ومازلنا نقف مع كل الشعوب المضطهدة”.

كما أكد الوزير بأن “رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, رفع سقف دعم القضية الفلسطينية في المحافل والمنابر الدولية”, مردفا بالقول “نحن اليوم نرافع من أجل أن يكون لإفريقيا مكان في مجلس الأمن”.

و أشرف الوزير خلال زيارته لولاية باتنة على تدشين عدة مرافق جديدة تم إنجازها بكل من عاصمة الولاية و بلديتي تازولت و أولاد سي سليمان.

و تمثلت المرافق الجديدة التي عاينها الوزير بمعية والي باتنة، محمد بن مالك، في 4 مساجد (1 بعاصمة الولاية و 3 ببلدية تازولت) ومدرستين قرآنيتين (إحداهما تابعة لمسجد صهيب الرومي بمدينة باتنة و الثانية أطلق اسم الحسين بن علي ببلدية أولاد سي سليمان) حيث أثنى في هذا الصدد على المتبرعين الذين ساهموا في إنجازها.

و وافق السيد بلمهدي بالمناسبة على اقتراح إنجاز إقامة خيرية لمرضى السرطان تندرج في إطار المشاريع الوقفية بالتنسيق مع مجلس سبل الخيرات لمديرية القطاع تتضمن 50 غرفة بإجمالي 115 سريرا مع مرافق ملحقة حيث سينجز المشروع على مساحة تقدر ب 2.035 متر مربع.

و تخلل زيارة وزير الشؤون الدينية و الأوقاف لباتنة تكريم 4 حفظة للقرآن الكريم بالمدرسة القرآنية الحسين بن علي ببلدية أولاد سي سليمان علاوة على عدد من شيوخ الزوايا, داعيا هذه الفئة وكذا الأئمة ومعلمي القرآن الكريم الذين يعتبرون خزانا للأمة الجزائرية للانخراط في مسار التنمية والمحافظة على مقومات الشعب الجزائري ومرجعيته الدينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق