رياضة

الرابطة الأولى موبيليس: مولودية الجزائر تعمق الفارق في الريادة، شبيبة القبائل تتعثر ونجم بن عكنون يحرز نقطته الثانية

عمق الرائد مولودية الجزائر الفارق في صدارة ترتيب بطولة الرابطة الأولى موبيليس إلى 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه عقب فوزه خارج الديار على إتحاد سوف بنتيجة (4-3) يوم السبت مستفيدا من تعثر نادي بارادو الجمعة في إفتتاح الجولة السابعة من المنافسة التي شهدت أيضا فوز شبيبة الساورة و تعثر شبيبة القبائل بقواعدها فيما عاد صاحب المركز الأخير نجم بن عكنون بالتعادل من خنشلة أمام الإتحاد المحلي (0-0).

المولودية  و بقيادة هدافها يوسف بلايلي صاحب ثلاثية و تمريرة حاسمة لزميله نعيجي صاحب الهدف الثاني خلال هذا اللقاء, نجحت في  تحقيق فوزها الخامس على التوالي لتكشف عن نواياها الحقيقة في التتويج باللقب الذى غاب عن خزائنها منذ سنوات طويلة.

بالمقابل يواصل الصاعد اتحاد سوف معاناته في البطولة المحترفة  ويبقى في الصف ما قبل الاخير برصيد 4 نقاط مما قد يزيد من الضغوطات على المدرب عمر بلعطوي الذى لم يجد الحلول المناسبة.

و في مباراة اخرى عاد اتحاد بسكرة بتعادل ثمين من تيزي وزو امام شبيبة القبائل (1-1) ليؤكد نتائجه الايجابية في الاسابيع الاخيرة رغم الازمة المالية التي يعاني منها الفريق. و قد افتتح ابناء المدرب منير زغدود باب التسجيل بواسطة  تامر في الدقيقة 24 قبل ان تعدل الشبيبة النتيجة بنيران صديقة عن طريق عدوان (د 43).

و بهذا التعادل يرتقي اتحاد بسكرة الي الصف السابع برصيد عشر نقاط فيما تحتل شبيبة القبائل الثاني عشر بمجموع 8 نقاط و بدون فوز منذ قدوم المدرب البرتغالي روي المايدا.

و نجحت شبيبة الساورة من جهتها في قلب الطاولة على ضيفتها جمعية الشلف (3-2) بعد ان كانت متأخرة في النتيجة في الشوط الاول (2-1). و بفضل هذا الانتصار الثمين الذى جاء ليمحو الخسارة الثقيلة الاخيرة امام مولودية الجزائر (4-0) , يرتقي رفاق بلطرش الي المركز الرابع برصيد 11 نقطة متقدما بنقطة واحدة عن منافسه  الذى يحتل الصف السابع.

و في مؤخرة الترتيب نجح نجم بن عكنون في العودة بنقطة ثمينة من خرجته الي خنشلة امام الاتحاد المحلي (0-0) في مواجهة تألق فيها الحارس الدولي السابق محمد لامين زيماموش الذى انقذ مرمى النجم من اهدف مؤكدة مانحا بذلك فريقه نقطته الثانية هذا الموسم  ليبقى في المركز الاخير.

امام اتحاد خنشلة وبعد بداية موسم موفقة تراجعت نتائجه بشكل كبير ليتقهقر الي الصف السابع  برصيد 10 نقاط.

و كانت الجولة السابعة قد انطلقت امس الجمعة وتميزت بتعثر المطارد نادي بارادو بعقر داره امام شباب قسنطينة (0-0), في الوقت الذي توقف فيه مشوار نجم مقرة أمام مولودية البيض التي فرضت عليه التعادل (1-1).

نادي  بارادو فشل  في مواصلة سلسلة الانتصارات أمام تشكيلة شباب قسنطينة التي ثأرت لهزيمتها الأخيرة بقواعدها أمام نجم مقرة (0-1).

أما نجم مقرة الذي سجل فوزين متتاليين, فتوقفت سلسلته بملعبه أمام مولودية البيض (1-1) مفوتا بذلك الفرصة لاحتلال مكانة على المنصة الشرفية.

و كان النجم  قد فتح باب التسجيل بنيران صديقة بهدف للاعب البيض خمايسية (د63) قبل أن يدرك الضيوف التعادل بعد دقائق بواسطة هداف الفريق غنام (د76), ليبقى الفريقان محتلين سويا المركز الرابع ب 11 نقطة لكل منهما  رفقة  شبيبة الساورة.

يذكر ان الجولة السابعة كانت مبتورة من مباراتين: اتحاد الجزائر – مولودية وهران, و وفاق سطيف -شباب بلوزداد, بسبب مشاركة الناديين العاصميين في مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال و كأس الكونفدرالية الإفريقية المبرمجة مبارياتهما أيام الجمعة والسبت والأحد, حيث تمت برمجة المباراتين المتأخرتين ليوم الثلاثاء 2 يناير 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق