الوطني

جزائر الخير تفتتح صرحها الديني “مركز طيبة التعليمي والتربوي” بوهران تحت شعار: “بقيم القرآن تُحفظ الأوطان”

ب.خ

افتتحت صباح اليوم جمعية جزائر الخير صرحا دينيا تعليميا تربويا ضخما “مركز طيبة التعليمي والتربوي” عبارة عن تحفة فنية تتضمن كل ما يحتاجه طالب القرآن من كل الفئات العمرية وللجنسين معا، كفضاءٍ قرآنيٍّ علميٍّ تربويٍّ يُساهِمُ في النهضةِ القرآنية والعِلمية في وهران وذلك على مستوى إقامة طيبة 5 بـ “قمبيطة”، وجاء حفل الافتتاح تحت شعار “بقيم القرآن تحفظ الأوطان”.

حفل الافتتاح عرف نشّطه كل من الاستاذ الدكتور محمد مبروك، والأستاذ الدكتور عبد الحق بن مشتة، وكذا مشاركة الأستاذة الدكتورة حمزة العيدية، بحضور نشطاء الجمعية و طلاب وطالبات المركز و أحباب الجمعية.

الصّرح يضمُّ أقساما لحفظ القرآن و الإجازة بالقراءات القرآنية وقاعةً للمحاضرات والندوات و الدورات العلمية  التي يستفيد منها طلاب و طالبات الحلقات القرآنية في المساجد والمدارس القرآنية ، و كذا طلاب الجامعة و المعاهد المختلفة .

في حين أكد الشيخ فضيل بلعظم المشرف على المدارس القرآنية التابعة لجمعية جزائر الخير، أن المركز  يساعد طلاب و طالبات الجامعة في الدوام المسائي ، سيما من العمال الذين لا يتسنى لهم تلقي الدروس إلا بعد انتهاء دوامهم نهارا، حيث يفتح المركز أبوابه للموظفين والعُمّال بدوام مسائي ابتداء من الساعة 18.30.

كما ذكر الشيخ أن تسمية المركز بـ “طيبة” جاء تيمنا بمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، قائلا أنه من خلال افتتاح مثل هذه الصروح الدينية وبالقرآن خاصة، نحفظ بلدنا ونحافظ عليها حتى تبقى واقفة شامخة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق