الثقافيحوارات

صانع المحتوى الجزائري L’homme masky للديوان: “حصل سوء فهم بيني وبين “سوليكنغ” وأتمنى أن يقوم بردة فعل ولو كانت صغيرة”

"من يشاهد الفيديو الأصلي سيفهم بأنني لم أقم بإهانته أو التحدث عنه بسلبية"

حاورته: أمينة حلوي

تعرض صانع المحتوى الجزائري يوسف المعروف بإسم L’homme masky الى هجوم لاذع من قبل معجبي المغني الجزائري سولكينغ وذلك بعد نشر صانع المحتوى يوسف على حسابه على الانستغرام لإعلان ترويجي لفيديو اليوتيوب متعلق بالأغاني التي تتحدث وتروج للماسونية , بعنوان “الراب الجزائري وعلاقته بالماسونية وعبادة الشيطان؟؟”, والتي ذكر فيها اسم المغني سالف الذكر في الاعلان رفقة أسماء أخرى من الفنانين, ليتفاجأ L’homme masky بتعليق الفنان سولكينغ على منشوره في الانستغرام مستخدما عبارات مسيئة تمسه, ما أدى الى خلق سوء فهم بين الطرفين, وقد تواصت جريدة الديوان وحاورت بشكل حصري صانع المحتوى L’homme masky ا للتعرف على ردة فعله وعن رأيه حيال الموضوع.

الديوان: مرحبا بك مجددا سعدنا بحوارك مرة أخرى, هذه المرة موضوع يتعلق بسوء فهم كبير بينك وبين أكثر فنان جزائري محبوب “سولكينغ”, في البداية ما هي ردود الفعل التي تلقيتها على المنشور الأصلي؟ هل كانت إيجابية أم سلبية؟
يوسف : ردود الفعل على الفيديو الاصلي كانت جيدة وايجابية لان الطرح كان منطقي ومدروس, فمن يشاهد الاعلان الترويجي بدقة يلاحظ أنني قمت بمونتاج يشوق الجمهور لمشاهدة الفيديو الأصلي غلى اليوتيوب, وما نشرته أنا على الانستغرام كان بهدف تشويق الجمهور ولفت إنتباهه, وأعتقد أن المونتاج كان سببا رئيسيا في جعل سولكينغ يعلق على المنشور دون أن يدقق أو يتحقق من محتوى الفيديو.
الديوان: هل حاولت التوضيح بعد ظهور سوء الفهم الخاطئ؟ وماذا قمت بفعله لتصحيح الوضع؟
يوسف: نعم بالطبع, نشرت بعدها مباشرة فيديو قصير على صفحتي في الانستغرام أوضح لمتابعيني ولسولكينغ القصة الحقيقية, وقد تحدثت مطولا عن الموضوع كما وضعت مقاطع من الفيديو الأصلي ليكون كل شيء واضحا للجميع, والنقطة التي أوضحتها أنني تحدثت عنه في الفيديو لثواني معدودة فالمحتوى لم يركز عليه هو ولا أغانيه .
الديوان: هل هناك تواصل مباشر مع الفنان بعد حدوث السوء فهم؟ وهل تمت مناقشة المشكلة بينكما بشكل خاص؟
يوسف: لا لا يوجد تواصل مباشر إطلاقا, ولكنني حاولت التواصل معه عبر خاصية الرسائل في تطبيق الانستغرام ولكن لا يوجد إستجابة, خاصة وأن حساب يتابعه الملايين فإمكانية الوصل اليه تعد مستحيلة, ومع ذلك حاولت التواصل معه من خلال البريد الالكتروني كذلك ولكن لم أتمكن من ذلك أيضا للأسف, ومع هذا سأبذل جهدي لأتواصل معه.
الديوان : كيف تنوي تفادي حدوث مثل هذا سوء الفهم في المستقبل؟ هل ستأخذ خطوات لتوضيح المعاني والمضامين قبل نشرها؟
يوسف : الصراحة لا أعلم حقيقية كيف سأفعل ذلك, وحقيقة هذه أول مرة أتحدث فيها عن فنانيين جزائريين أي لم يسبق لي أن فعلت ذلك سابقا, وفي المستقبل سأحاول دراسة الوضع , ومن الممكن إن قمت بنشر فيديو مماثل سأقوم بوضع توضيح في صندوق الوصف أن الفيديو كامل على قناتي في اليوتيوب , وإضافة عبارات توضيحية.
الديوان: وما هو رأيك بدور وسائل التواصل الاجتماعي في تسهيل حدوث سوء الفهم؟ 
يوسف:وسائل التواصل الاجتماعي أوضحت لنا ان العالم صغير ولكنها للأسف قامت بإظهار كل ما هو سيئ في البشر من تصرفات وسلوكيات غير مقبولة, خاصة بما يطلق عليهم “الذباب الالكتروني”, أي مستخدمي هذه المنصات من خلال حسابات وهمية ومزيفة ويقومون بوضع تعليقات سلبية ومهينة, وعن سوء الفهم فهو وارد الحدوث في مثل هذه المواقف بشكل كبير .
وللصراحة هذا الموقف أزعجني كون سولكينغ فناني المفضل وأتابعه وأتابع أغانيه بشغف كبير, كوني عشت نفس الوضع الذي عاشه هو سابقا في فرنسا, وقد حضرت له حفلين غنائيين.
الديوان: وهل تفضل أن تُعطى الأولوية للتواصل الخاص أو للقاءات الشخصية في المواقف المشابهة؟
يوسف: طبعا أكيد, يجب أن نتواصل في الخاص قبل التعليق أو التحدث بشكل علني فهذا يقلل من نسب سوء الفهم والخلافات, وأنا شخصيا كنت أفضل ان يتعرف علي سوليكنغ بطريقة أفضل أي من محتواي الأصلي وليس من خلال هذا النوع من الخلافات.
وفي الأخير أتمنى منه أن يقوم برد فعل صغير من طرفه من أجلي لأن هنالك الكثير من التعليقات السلبية التي أتتني بسبب تعليقه المنبثق أساسا من سوء فهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق