رياضة

كأس الجزائر: ش. القبائل-ش. بلوزداد” كلاسيكو من أجل مقعد في الدور السادس عشر

يتقابل فريق شبيبة القبائل و شباب بلوزداد يوم غد الثلاثاء بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو (سا 00ر18) في إحدى اللقاءات الكلاسيكية لكرة القدم الوطنية بمناسبة إجراء تسوية الدور الـ32 لكأس الجزائر لكرة القدم, للموسم 2023-2024.

هذه القمة التي ينتظرها عشاق كرة القدم بشغف كبير, تجمع فريقين يطمحان في استعطاف “السيدة الكأس” و استرجاعها بعد غياب دام مواسم عديدة.

شبيبة القبائل التي لم تنهزم في البطولة الوطنية منذ خمس جولات, تسعى للإطاحة على ميدانها و أمام أنصارها بحامل لقب البطولة الوطنية منذ أربع سنوات, و لو أن الشباب كثيرا ما نجح في تنقلاته إلى تيزي وزو.

ويعد هذا اللقاء الحادي عشر في تاريخ المواجهات بين الناديين في منافسة كأس الجزائر, حيث يتقدم الشباب ب 5 انتصارات مقابل 4 للشبيبة, بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل (1-1) في ذهاب الدور نصف النهائي لموسم (1976-1977 بملعب 5 جويلية/الجزائر). وتأهلت شبيبة القبائل (التي كانت تسمى آذاك بسريع كوكبي) إلى النهائي بفوزها في لقاء العودة بنتيجة 2-1.

و ينوي شباب بلوزداد الذي أقصي من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية بعد هزيمته الثقيلة أمام يونغ أفريكانز التنزاني (4-0) بدار السلام, التدارك و العودة بقوة في منافستي الكأس و البطولة.

وبعد فوزه يوم الجمعة أمام نادي ميدياما الغاني (3-0) في مباراة شكلية لحساب الجولة الاخيرة من منافسة رابطة الأبطال, سيكون في مواجهة صعبة أمام “الكناري” الذين تعثروا بملعبهم في مباراتهم الأخيرة أمام اتحاد خنشلة (0-0) لحساب البطولة.

و سيواجه المتأهل من هذا اللقاء جمعية الخروب (الرابطة الثانية للهواة) في الدور السادس عشر في تاريخ لم يحدد بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق