رياضة

إتحاد بسكرة 0_ مولودية وهران 6……”الحمراوة” ينتفضون بسداسية ويغرقون أبناء “الزيبان”

إن كان لقاء اليوم هو الأخير للمدرب عمر بلعطوي فإنه سيودع “الحمراوة” بأحلى فوز على حساب إتحاد بسكرة، أين ضرب رفقاء لقرع بقوّة وفازوا بسداسية كاملة على ضيفهم من دون أن يتلقوا أي هدف.

وقد كان هناك تخوف كبير قبل اللقاء بالنظر إلى الظروف التي حضر فيها الفريق هذه المواجهة  بعد هزيمة سطيف، مطالبة اللاعبين بأموالهم، غياب الرئيس محياوي المتواجد دائما بفرنسا وأيضا استعداد المدرب عمر بلعطوي للرحيل من منصبه، وكان هناك تخوف من أن يكون هناك تلاشي للفريق، ولو أنه على الورق فريق بسكرة يعاني منذ بداية الموسم ولم يفز سوى بلقاء وحيد كان ذلك في الجولة الأولى، لكن مع تنصيب آيت جودي مدربا للفريق وتواجد لاعبين يعرفون المولوية جيدا كان هناك نوع من التخوف من انتفاضة البساكرة وبتعلق الأمر بكل من خوالد، زيري حمار، شيبان، تومي، هشام مخطار.

بمناسبة هذا اللقاء عرف الفريق الوهراني عودة الحارس أسامة ليتيم الذي استنفذ العقوبة، القائمة التي عرفت أوّل استدعاء للمهاجم برزوق حكيم، أما في التشكيلة الأساسية بالإضافة إلى ليتيم الذي استعاد مكانته في العرين، المدافع بن علي عوّض بلقروي المعاقب، وقنينة عوّض قرتيل الذي بقي في دكة البدلاء.

 

حميدي الهداف يسجل هدفه الرابع وقنينة يفتتح عداده

 

من البداية المولودية استحوذت على الكرة وصنعت الوضعيات الخطيرة أمام مرمى فريق بسكرة وجاء افتتاح باب التهديف عن طريف هداف الفريق، حميدي الذي سجل هدفه الرابع في الدقيقة الثانية والثلاثون، بعد ركنية من ملال وتمريرة من عزماني.

وبهذا أنهى “الحمراوة” الشوط الأول لصالحهم بهدف من دون رد، تفوق كان أكثر من منطقي، أين سيطروا على مجريات المواجهة، ومع انطلاق المرحلة الثانية في الدقيقة الثامنة والأربعون، قنينة عرف كيف يضيف الثاني مسجلا أول هدف له بألوان “الحمري، بعد فتحة من صيام وتمريرة من ملال (2-0).

دقيقتين بعدها، وإثر تنفيذ ركنية، المدافع بن علي يرتقي فوق الجميع وبرأسية يضيف الثالث.بعدها اللقاء أصبحه كله من جهة والحدة ولصالح “الحمراوة”، الذي تمكنوا في الدقيقة الواحدة والسبعون من إضافة الرابع، عن طريق مطراني الذي سجل ثاني هدف له لهذا الموسم.

 

بلومي تحت أنظار الوالد وعلى طريقة “محرز”…

 

بعد أن ضمن الفوز، قام المدرب بالعديد من التغيرات مانحا الفرصة للمهاجمين المتواجدين في دكة البدلاء، والذين شاركوا في هذا المهرجان من الأهداف، حيث عرف بن تيبة في أول ظهور له في هذا الموسم عائدا للميادين التي غاب عنها منذ قرابة العامين، الهدف الذي سجل في الدقيقة الخامسة والثمانون وفي الوقت بدل الضائع ابن الأسطورة لخضر بلومي، البشير على طريقة “محرز”، يدخل من الرواق الأيمن يتوغل وباليمنى يسكن الكرة قي الشباك، حيث ارتطمت كرته بالقائم قبل أن تزور الشباك.

 

…”الأسطورة” يقوم بإشارات تجاه بلعطوي بعد هدف ابنه

الأمر الملفت للانتباه وهي الإشارات التي قام بها الأسطورة لخضر بلومي تجاه المدرب عمر بلعطوي، ومن خلال هذه الإشارات يبدو أنه وجه له اللوم، كيف لم يقحمه ولا مرة أساسي، رغم أنه في كل لقاء كان يقحمه في الشوط الثاني والأكيد وهو ا، اللاعب الدولي للمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة في كل مرة يؤكد أنه لاعب موهوب…

وبهذا انتهت المواجهة بنتيجة ستة أهداف من دون رد، النتيجة التي كان بإمكانها أن تكون أثقل، لو سجلت الفرص الأخرى التي صنعها الحمراوة”، عدا الفوز الثقيل الذي من شأنه أن ينسى “الحمراوة” في الخسارة الأخيرة بسطيف ويسمح لهم بأن يرتقوا في الترتيب للمركز الخامس على بعد نقطتين من “البوديوم”.

ل.ناصر

RépondreTransférer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق