رياضة

كرة القدم كأس الكونفدرالية /نصف النهائي: ممارسة نادي بركان “تعد استفزازا وخرقا لقوانين اللعبة”

اعتبر رئيس المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين (م.و.ص.ر.ج) يوسف تازير أن محاولة نادي نهضة بركان, إدخال اقمصة, تحمل رسم خريطة سياسية تضم اراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, تعد ” استفزازا وخرقا للقوانين المسيرة للعبة كرة القدم على كل المستويات”.

وقال المتحدث في تصريح ل /واج أن “نادي نهضة بركان حاول استغلال حدث رياضي لأغراض سياسية, من خلال محاولته إدخال اقمصة, تحمل رسم خريطة سياسية تضم اراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في خطوة استفزازية, باعتبار ان قضية الصحراء الغربية لا تزال مطروحة لدى الامم المتحدة كقضية تصفية استعمار, كما أن القوانين الرياضية القارية و الدولية تحظر مثل هاته التصرفات”.

وأضاف : “ممارسة النادي المغربي, منافس اتحاد الجزائر في نصف نهائي/ذهاب لكأس الكونفدرالية الافريقية في كرة القدم مساء اليوم الاحد بملعب 5 جويلية, لم تكن محاولة منفردة, بل سبقتها خروقات أخرى في السابق من نظام المخزن, خلال الالعاب المتوسطية التي احتضنتها مدينة وهران في صيف 2022, بعدة محاولات في استخدام أساليب استفزازية وضيعة”.

وقال تازير أيضا: “نحن نعرف الآن أن النظام المغربي يريد في كل مرة استفزاز الجزائر وشعبها وهو يدرك تماما أنه يحاول عبثا. فالأمور واضحة تماما”, مؤكدا أن كل المنظمات الدولية والاقليمية لا تعترف بأحقية المغرب على الاراضي الصحراوية التي هي اليوم موضوع تصفية استعمار على مستوى منظمة الامم المتحدة, لذا أقمصة النادي المغربي تحمل خريطة لا تعترف بها لا منظمة الامم المتحدة ولا الاتحاد الافريقي ولا الجامعة العربية ولا منظمة التعاون الاسلامي, لذا فإن الامور واضحة وضوح الشمس”.

وتساءل يوسف تازير في الاخير عن الجهة التي ورطت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم في هذا المشكل السياسي واعتماد لباس غير رسمي للفريق المغربي الذي يعد تعد واضح على القوانين السارية والمسيرة لكرة القدم على المستوى القاري والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق