الوطني

مالية: السيد فايد يشرف على تنصيب المفتش العام الجديد للمصالح الجبائية

أشرف وزير المالية, لعزيز فايد, على مراسم تنصيب المفتش العام للمصالح الجبائية, السيد إسماعيل حماوي, وذلك في إطار تعزيز القدرات التأطيرية للمديرية العامة للضرائب, حسبما افاد به بيان للوزارة.

و جرت مراسم التنصيب امس الاحد بمقر وزارة المالية و بحضور المديرة العامة للضرائب وعدد من إطارات الإدارة الجبائية.

و بهذه المناسبة, أكد السيد فايد على “الدور الحيوي الذي تلعبه المفتشية العامة للمصالح الجبائية في تعزيز النزاهة والمهنية في أداء الواجب الضريبي و كذا على أهمية مهمتها التي تهدف إلى ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة في القطاع الجبائي، بالإضافة إلى دورها الرقابي في مجال تنفيذ السياسات الجبائية”, وفقا للمصدر ذاته.

كما أثنى الوزير على “الكفاءة العالية” للمفتش العام الجديد الذي “يتميز بخبرة واسعة و بسجل حافل من المناصب والمسؤوليات على مستوى المصالح الخارجية للضرائب الى جانب كونه أظهر خلال مساره المهني صفات مهنية عالية وأخلاقيات معترف بها, مما سيمكنه من تحمل هذه المسؤولية الكبيرة بكل إخلاص وكفاءة”, يضيف البيان.

وشدد السيد فايد على أهمية تحويل الخبرة والمعرفة خاصة في المجال الجبائي إلى الأجيال الجديدة من خلال التوجيه والتأطير,”وذلك لضمان استدامة التحسين في مجال الضرائب والالتزام بأعلى معايير النزاهة والشفافية”.

كما تم التأكيد على ان تنصيب المفتش العام الجديد للمصالح الجبائية يعبر عن “التزام وزارة المالية بتعزيز قدرات وكفاءات الإدارة الضريبية، وتعزيز جهود مكافحة التهرب الضريبي”, حسب المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق