الوطني

مدير التربية بوهران “للديوان “: “الإنتهاء من تصحيح البكالوريا بداية الأسبوع المقبل مع إمكانية تقديم الإعلان عن النتائج قبل 20 جويلية”

بورحيم حسين

كشف مدير التربية والتعليم بولاية وهران ، “اوبلعيد عبد القادر ” عن تسخير أزيد من 1500 أستاذ مؤطر عبر مركزين مختصين في تصحيح البكالوريا دورة جوان 2023 ، وذلك بثانوية العقيد لطفي بوسط المدينة ، والرائد فراج ببلدية السانية ، حيث انطلقت عمليات التصحيح عبر المراكز في نهاية جوان وتحديدا يوم 26 أي بعد أقل من أسبوع عن صدور نتائج شهادة التعليم المتوسط التي عرفت فيها الباهية وهران قفزة نوعية بتحقيقها نسبة 60 بالمائة.

وفي سياق متصل أكد “أوبلعيد عبد القادر” ل “الديوان” أن عملية التصحيح تسير على قدم وساق وفي ظروف مميزة وخير دليل علي ذلك فإن نهاية التصحيح بكل مراحله الثلاثة الأولى التكميلي والنهائي ستنتهي بداية الأسبوع المقبل، وسيتم منح نقاط المترشحين للجهات الإدارية لرقمنتها وتحويلها إلى مركز الإعلان النتائج بالعاصمة.

وحول تقديم موعد الإعلان عن النتائج البكالوريا ، كشف مدير التربية والتعليم أنه من ممكن جدا تقديم موعد تعليق النتائج قبل 20 جويلية ، مرجعا السبب إلى الاحترافية التي تعامل بها الأساتذة المصححون في التعامل مع أوراق الإجابة،  حيث تمكنوا من إتمام العملية في ظرف قياسي ودون الوقوع في الهفوات خاصة بعد رفع عدد المؤطرين إلى  5 أساتذة حفاظا علي مجهود التلميذ وعدم حرمانه نقاطه.

وتجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للمترشحين لهذا الامتحان ب 790.515 من بينهم 269.539 مترشح حرا، يمتحنون في ست شعب هي العلوم الطبيعة والحياة, الرياضيات، الرياضيات التقنية، التسيير والاقتصاد، اللغات الأجنبية والفلسفة. وقد بلغ عدد مراكز تجميع أوراق الامتحان 18 مركزا، في حين خصص 88 مركزا للتصحيح.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق