الوطني

 رفع أكثر من 70 شكوى بسبب الاعتداء على شبكات ومنشآت سونلغاز بوهران والتحقيق في قضية سرقة 20 متر من النحاس ببلدية قديل

سونلغاز تعوض 70 زبونا متضررا وتدعوا المواطنين لتبليغ مصالح الأمن

 تدخل أمس أعوان المصالح التقنية قديل التابعة لمديرية توزيع الكهرباء والغاز السانية على مستوى المحول رقم 630 بشارع جلاط ببلدية قديل وذلك بعد تسجيل تذبذب في توزيع الطاقة بالمنطقة تسببت فيها عملية سرقة للكوابل النحاسية ولواحق توزيع الكهرباء من طرف مجهولين.

حيث تمت سرقة ما يقارب 20 مترا من النحاس قام أعوان المديرية فور تدخلهم بتعويضها وإعادة توزيع الطاقة على الزبائن المتضررين (حوالي 70 زبون) في حين تم فتح تحقيق من قبل المصالح المختصة للكشف عن هوية الفاعلين.

من جهة أخرى تدخلت المصلحة التقنية للكهرباء بالسانية على مستوى منطقة بريدعة ببلدية بوتليليس إثر تذبذب في توزيع الطاقة بسبب اعتداء شخص مجهول على مستوى الخطوط الكهربائية 30KV  الأمر الذي تسبب في وفاته متأثرا بالصعقة الكهربائية التي مسته علما أن الخط الكهربائي يمول محطة لضخ المياه وبعض الزبائن المجاورين.

وتؤكد مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالسانية، بأن سرقة كوابل النحاس و محولات الكهرباء، تحولت لظاهرة خطيرة جدا، خاصة وأنها غالبا ما تكون تحت توتر كهربائي، من شأنه التسبب في حوادث مميتة.

وتم رفع أكثر من 70 شكوى بسبب الاعتداء على الشبكات ومنشآت الشركة، علما أن المصالح التقنية للشركة تتدخل في كل مرة لإعادة تموين الزبائن، وإعادة تجهيز المحولات التي تعرضت للسرقة من بينها محولات جديدة تم وضعها حيز الخدمة مؤخرا، ودعت المديرية جميع المواطنين الى ضرورة التبليغ عن أي مشتبه به في سرقة المحولات والكوابل الكهربائية، وأنابيب الغاز، وذلك بالاتصال مباشرة بمصالح الأمن.

 بلعظم.خ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق