الحدث

مشروع كبير لمرافقة عودة الكفاءات الوطنية والنوابغ من الخارج

كشف المدير العام للكفاءات بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، محمد سعودي، أن السلطات العليا للبلاد تحضر لعمل كبير يهدف لتجسيد مشاركة الكفاءات الجزائرية في إنجاح المشاريع التي يتقدمون بها لإنجازها داخل الوطن.

وأشار سعودي خلال كلمة له الندوة التي نظمها النادي الجزائري للتميز والكفاءات العاليةّ، بالمركز الدولي للمؤتمرات أن المشروع المتعلق بعودة الكفاءات سيتم الإعلان قريبا دون إعطاء تفاصيل أخرى، بالمقابل ربط المشروع بمعالجة مشكل مطروح يتعلق بتجربة عودة الكفاءات في السابق ومغادرتهم بسبب العراقيل التي وجدوها في تطبيق مشاريعهم.

وقال المتحدث ذاته في كلمته الموجهة لمختلف الكفاءات “إنكم تشكلون قوة ضاربة التي نعتمد عليها لننهل مزيدا من العلم والمعرفة وأصبحتم الملاذ الوحيد للجزائر في هذا المجال”.

بالمقابل شدد المدير العام للكفاءات بوزارة الخارجية أن مختلف أطر التعاون مع مختلف البلدان الأجنبية لم تقدم شيئا للجزائر، قائلا: “لا يمكن الاعتماد على الخبرات الأجنبية التي لم تكن أبدا مخلصة في تعاملاتها مع الجزائر وأنتم من يعول عليكم ورأس المال الأعظم”.

وأضاف: “يطغى علينا شعور الزهو والفخر حينما نراكم ناجحين في الخارج وتغمرنا السعادة عندما نراكم تعيشون في بحبوحة من السعادة ونزيد اعتزازنا حينما نراكم أيضا فاعلين في تسيير الشأن العام في بلدان إقاماتكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق