آخر الأخبارقضايا

نصابة تسلب عائلة زوج الشابة دليلة مبلغ 4,5 مليار سنتيم

كشف الضحية ش-ع-ق البالغ من العمر 65سنة، نهار أمس،  عن تفاصيل عملية النصب التي تعرض لها رفقة عائلته المكونة من ابنه ش-ا ، -الملقب أمين شيطانية حسب ما صرحت به المتهمة في ملف الحال- الذي تبين بأنه زوج مغنية الراي الشابة دليلة ، رفقة عدد آخر من الضحايا الذين وصل عددهم إلى 10ضحايا ، وقعوا في فخ النصب والاحتيال على يد المتهمة ب-سومية التي ادعت بأنها موظفة بولاية وهران ، ولها نفوذ واسع بمختلف المصالح .

حيث اوهمت عائلة زوج الشابة دليلة بأنها ستمكنهم من الحصول على محل تجاري وفيلا موجودة في قائمة الحجر ، لتتسلم منهم مبالغ مالية على شكل دفوعات بعدما تنقلت معهم إلى مختلف المصالح المتواجدة بالولاية التي تربطهم بها علاقة صادقة ، مستغلة في ذلك رابط الصداقة التي يربطها بحماة المغنية ش-ف-ز التي لا تزال محل بحث بموجب أمر بالقبض صادر عن محكمة وهران .

مضيفا أنه منحها مبلغ مالي قدر ب4.5مليار سنتيم على مدار سنة ونصف دون حصوله على أي عقار ، كما تبين بأن المتهمة استعانت بمتهم اخر المدعو ش-م الذي يعمل كسائق سيارة كلوندستان ، حيث قدمته أمام الضحايا على أنه شرطي ، لتطمئن ضحاياها بأنها تتعامل معهم بطرق قانونية .

أما فيما يخص باقي الضحايا الذين فقد سردوا وقائع إضافية تورط فيها شريكهم الرابع الذي يعمل كعون حراسة بدائرة وهران ، المسمى ش-ع-ق الذي تعرف على المتهمة الرئيسية بفناء الدائرة اين قدم لها مساعدة ،لتتطور العلاقة بينهما .

اين راحت الأخيرة تعرض محلات تجارية وشقق بالقطب العمراني بلقايد للبيع مقابل مبالغ مالية قدرت ب180مليون سنتيم التي استلمتها من 9ضحايا مؤكدة لهم بأنها”عندها العرف، ولها نفوذ واسع بكل مصالح الولاية ودائرة “.

 وبعد مرور عدة أشهر اي في أواخر سنة 2021 اختفت الأخيرة عن الأنظار ، الأمر الذي استدعى تنقل الضحايا إلى مصالح  الأمن التي فتحت تحقيقا في ملف أفضى إلى التنقل إلى مقر سكن المتهمة الرئيسية ، بعد صدور أمر بالقبض وتفتيش صادر عن محكمة وهران.

وأثناء تنفيذ الأمر تمكنت عناصر الضبطية من حجز عدد كبير من بطاقات التعريف الوطنية، شهادات الميلاد، بالاضافة الى وثاىق إدارية ،كان تستعملها المتهمة لايهام ضحاياها بأن لها خيوط ومعرف بالمصالح الإدارية بالدائرة و الولاية، ناهيك عن أختام إدارية مزورة .

ليتم بموجبها توقيف جميع المتهم ما عدا شقيقة زوج الشابة دليلة التي لا تزال محل بحث بموجب أمر بالقبض ، حيث تمت متابعتهم أمام قاضي التحقيق بالغرفة السابعة الخاصة بالتحقيق مع المحبوسين، لدى محكمة فلاوسن،  بتهم خطيرة تمثلث في استعمال أختام إدارية مزورة،تزوير وثاىق إدارية، النصب والمشاركة في النصب، التدخل بغير صفة في وظائف حكومية، طمس حقائق لعرقلة سير العدالة .

حيث أكدت المتهمة ب-س أنها ارتكبت التهم المنسوبة إليها وأنها قامت بتسوية جميع المخلفات المالية التي استولت عليها من طرف الضحايا ،مضيقة أنها تقبع بالمؤسسة بسبب زوج الشابة دليلة التي انكرت جملة وتفصيلا سلبها لمبلغ 4,5مليار سنتيم،  منكرة حيازتها لاختام مزورة.

وفي اجابتها على سؤال القاضي عن سبب قيامها بهذه الجريمة فارجعت السبب الرئيسي للابتزاز الممارس عليها من طرف المتهم ش-م الذي هددها بتبليغ مصالح الأمن بعد علمه بصدور مذكرة توقيف في حقها .

 

أما فيما يخص المتهم ش-م فأنكر كل التهم المنسوبة إليه مؤكدا أنه كان يعمل عند المتهمة كساىق سيارة أجرة غير شرعي اين يقوم ينقلها إلى الأماكن التي تريد ذهاب إليها كما ينقل ابنها إلى مصلحة معالجة طبية بمقابل مالي .

ومن جهته تمسك عون الحراسة بدائرة وهران ، بانكاره لتورطه في الوقائع ، مضيفا أن المتهمة عرضت عليه مزايا منها تمكينه من الحصول على ثقة رمضان ، ومساعدة في تسديد نفقات طبية لإجراء عملية جراحية حول عينه .

وفي المقابل تمسك الضحايا بتصريحاتهم مطالبين بتعويضات مادية عن الأضرار التي لحقت بهم المتمثلة قدرت ب4,5مليار سنتيم، 100مليون سنتيم .

ليلتمس ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة 4سنوات حبسا نافذا ، قبل أن يقرر القاضي تأجيل النطق بالحكم إلى نهاية الشهر الجاري .

 بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق