الوطني

وهران: رئيس بلدية مرسى الحجاج يفتتح 2023 في أروقة العدالة

على خلفية إعتداء جسدي على مقاول أمام مقر البلدية

كريم/ل                          

يفتتح رئيس المجلس الشعبي البلدي لمرسى الحجاج بوهران العام الجديد 2023 بسلسلة من الجلسات القضائية ، على خلفية القضية المتابع فيها بتهمة التعدي الجسدي على مقاول  أمام مقر البلدية ، وهي القضية التي ستنظر فيها لاحقا محكمة وادي تليلات بعد أن اودع الضحية شكوى رسمية ضد المير.

وكشف في هذا السياق المدعو بن عيسى يوسف وهو مقاول قاطن ببلدية مرسى الحجاج أنه تعرض لإعتداء جسدي  من طرف رئيس المجلس البلدي  أمام مقر البلدية خلال  وقفة إحتجاجية سلمية للمطالبة بمستحقات مؤسسته    التي لازالت عالقة منذ أكثر من عام  ، واضاف المتحدث ل “الديوان” أن الإعتداء  الذي تعرض له  تسبب له في أضرار جسدية   تثبتها الشهادة الطبية  التي قدمها في ملف الشكوى ، مؤكدا انه بصدد تلقي العلاج خارج الوطن  نتيجة المضاعفات الصحية لهذا الإعتداء.

وابرز المقاول بن عيسى يوسف ل “الديوان” أن رئيس المجلس البلدي الحالي يرفض  تسديد مستحقات مؤسسته  رغم تأشير المصالح المالية  المعنية ، وهو ما دعاه إلى مراسلة  كل السلطات بما فيها رئيس دائرة أرزيو  والمصالح الولائية و الأمنية طالبا فتح تحقيق في  هذه الممارسات المخالفة للقوانين السارية.

واوضح   بن عيسى يوسف خلفية  تماطل ورفض رئيس البلدية لتسديد مستحقات المؤسسة التي يملكها   هذا الاخير  ، مرجعا السبب لخلافات سابقة بينه وبين رئيس المجلس الذي كان أنذاك نائبا في المجلس البلدي ومتابعا في قضية الإعتداء على أراضي الدولة و التي صدرت خلالها تعليمات بهدم كل البنايات المشيدة بطريقة غير شرعية  وتمت خلالها إدانة  رئيس البلدية الحالي قضائيا في جويلية 2021، مضيفا أنه دعم مصالح الدولة بآليات وعتاد الهدم  مما عرضه للتهديد من طرف المير الحالي الذي كان نائبا في المجلس السابق.

وابرز المقاول بن عيسى يوسف ل “الديوان” الذي لازال يطالب بمستحقاته العالقة تعسفيا من رئيس المجلس البلدي، أنه وبالرغم من العديد من المراسلات الرسمية للمجلس البلدي ، وتعيين خبير لمعاينة و توثيق الاشغال المنجزة ، إلا أن المير الحالي لازال يتعسف في إستعمال صلاحياته مما حتم عليه التوجه للقضاء ، مذكرا بتوجيهات السيد الوزير الاول والذي دعا فيها إلى اللجوء في حل هذه النزاعات عن طريق لجان بلدية أو ولائية تفاديا للمنازعات القضائية التي تضاعف أعباء الميزانيات البلدية.

وناشد السيد بن عيسى يوسف السلطات وعلى رأسها وزير العدل ووالي ولاية وهران للتدخل و تمكينه من حقوقه ووضع حد للتسلط وإستغلال نفوذ المنصب.

وفي هذا السياق رد رئيس المجلس البلدي لمرسى الحجاج موضحا أن الإعتداء الجسدي على الضحية   كان ردا على الإهانة  و التعرض له خلال أداء مهامه و في مكان ممارسة وظيفته ، مرحبا بقرار العدالة التي ستفصل في هذه القضية.

واضاف بودلال المهدي، رئيس بلدية مرسى الحجاج ل “الديوان” أنه لم يؤشر على تسليم المستحقات للمعني على خلفية قانونية و ليست لصراعات أو نزاعات شخصية، مؤكدا إكتشافه خروقات قانونية تخص هذا الملف ، وهو ما دعاه إلى طلب فتح تحقيق في هذه القضية ، كما أن المؤسسات التي أنجزت الأشغال ليست تابعة للمقاول المعني.

وحول المتابعات القضائية التي يخضع لها ، اكد بودلال أنه وفي خضم الحملة الإنتخابية، حاولت اطراف ومنها المعني الذي كان مديرا لحملة قائمة منافسة منعه من دخول السباق الإنتخابي  وتوريطه في متابعات قضائية لحرمانه من الترشح ، وكانت قضية التعدي على أراضي الدولة مكيدة من اجل ذلك ، مضيفا أنه تم إستئناف قرار الإدانة وحصل على البراءة.

وأضاف بودلال أنه يحتكم لسلطة القانون و العدالة و من له حق عليه أن يلجأ للقضاء .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق