الحدثالوطنيمتفرقات

نزوح متزايد نحو الشواطئ…

الحرارة تفرض حظر التجول على الجزائريين

عشرات الحالات تصل لمصالح الاستعجالات الطبية

 تشهد مختلف شواطئ وهران الأيام الاخيرة  إقبالا كبيرا من طرف المواطنين والعائلات، لاسيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الأخيرة، حيث باتت العائلات تقصد مختلف الشواطئ، خاصة في الفترة المسائية، حيث تمكث بها إلى غاية ساعات متأخرة من الليل.

وتتشكل طوابير طويلة من السيارات على طول الطريق المؤدي إلى الكورنيش الوهراني بداية من محور دوران المسمكة . خاصة في الفترة المسائية بعد الخروج من العمل وانتهاء التلاميذ من الدراسة، وذلك من أجل قضاء ساعات للاستمتاع بزرقة البحر.

ويأتي هذا النزوح الشبه الجماعي نحو الشواطئ في ظل إرتفاع درجات الحرارة الغير مسبوق ، ، حيث وقفت “الديوان” في زيارة لها إلى عدد من الشواطئ، على غرار شاطئ النخيل “تروفيل” و جنة الشاطئ و العقيد عباس  وكاب فالكون بعين الترك ، و كوراليز و بومو و الأندلسيات ببلديتي بوسفر و العنصر ، بينما يستقطب الشاطئ الكبير بمرسى الحجاج يوميا الآلاف  القادمين من المدن و الولايات المجاورة .

بينما تتوقف الحركة في عديد مناطق وهران ، وخاصة نواحي وادي تليلات و طافراوي و البرية و سيدي الشحمي و المناطق المجاورة لهما ، حيث سجلت منطقة طافراوي خلال اليومين الاخيرين درجات حرارة قياسية ناهزت 42 درجة وهو نفس الحال بوادي تليلات ، مما فرض حظرا للتجول طيلة ساعات النهار ، ولا تبدو الحركة كبيرة وفق ما لاحظته “الديوان” الا في ساعات متأخرة من النهار .

وفي المقابل ، لازالت مصالح الإستعجالات الطبية تستقبل عشرات الحالات لضربات الشمس و الإعياء ، بسبب موجة الحر الشديدة اليومين الأخيرين، حيث سجلت مصالح الاستعجالات الطبية بالمؤسسة الإستشفائية بن زرجب “بلاطو” بوهران توافد العديد من المواطنين، أغلبها حالات إغماء وتقيؤ وإعياء خاصة وسط كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والنساء الحوامل، ، وحتى اضطرابات في الجهاز الهضمي حسبما أكده أطباء .

ولاحظ الأطباء عبر مختلف المؤسسات الصحية للولاية، تزايدا في عدد الفحوصات جراء هذا الوضع الحراري الخاص، خاصة فئة الأطفال.

 

 

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق