الوطني

عمر ركاش للإذاعة: 3400مشروع استثماري من شأنها خلق 86 ألف منصب شغل

كشف المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار عمر ركاش عن تسجيل أزيد من 03 الاف مشروع إلى غاية 31 من شهر أوت، حيث عاد النصيب الأكبر للمشاريع الاستثمارية إلى قطاع الصناعة بأزيد من 1700 مشروع مؤكدا الإلتزام بتوفير أكثر من 86 ألف منصب عمل.

وأوضح عمر ركاش في حوار  له مع القناة الإذاعية الأولى ان حافظة المشاريع التي تم تسجيلها على مستوى الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار منذ دخول القانون الجديد حيز التنفيذ إلى غاية اليوم حيث بلغ العدد 3411 مشروعا منها 71 مشروع مرتبط بالأجانب على مستوى الشباك الوحيد للمشاريع الكبرى والاستثمارات الأجنبية.

واضاف ركاش أن مناصب العمل التي التزم أصحابها بإنشائها بلغت أكثر من 86 الف منصب عمل، مشيرا إلى أن الوكالة انطلقت في مرحلة ثانية تتمثل في مرحلة متابعة مدى الإطلاق الفعلي لهذه المشاريع حيث اصحابها ملزمون بتقديم كشوفات مدى تقدم مرحلة الإنجاز.

واعتبر ذات المتحدث أن قانون العقار هوا لركيزة الأساسية للاستثمار حيث يشهد مراحله الأخيرة على مستوى مجلس الأمة ، حيث تعكف الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار  على وضع الاليات العمالياتية من أجل دمقرطة عملية منح العقار، مشيرا إلى أن الوكالة تستقبل الالف من رغبات الاستثمار ممن يمتلك أصحابها أوعية عقارية.

وبخصوص أهم القطاعات الجاذبة للإستثمار ، أوضح ركاش أن القطاع الصناعي نال حصة الأسد باكثر من 1700 مشروع، فيما بلغ عدد المشاريع في قطاع البناء و الاشغال العمومية 512 مشروع إلى جانب قطاعات النقل .الفلاحة .السياحة والصحة وغيرها من القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق