الوطني

النعامة: مخطط أمني خاص بأيام عيد الفطر المبارك تسطره مديرية الأمن

مع  حلول عيد الفطر المبارك ضبطت مصالح الأمن الولائية بالنعامة جملة من الإجراءات والترتيبات العملية من خلال البرنامج المسطر من قبلها.

هذا وقد تضمن المخطط خلال شهر رمضان ثلاثة محاور أساسية محور التوعية والاتصال، المشاركة في الحملات التحسيسية و مكافحة الجريمة وقد يستبق تجسيد المخطط الأمني بالتوعية والاتصال لضمان بلوغ الأهداف المسطرة من خلال مقاربة تستند على العمل الجواري و بإشراك المجتمع المدني ووسائل الإعلام، لتوعية المواطنين وكذا الإصغاء لانشغالات المواطن عبر كافة الوسائط الاتصالية لجهاز الشرطة مؤكدة في هذا الاطار أن “دور ومساهمة المواطن أساسيان في نجاح” المخطط الأمني 

وفيما يتعلق بمحور مكافحة الجريمة، عملت مصالح الشرطة على  “تعزيز” الدوريات في المحيط العمراني والأحياء والتجمعات السكنية “لاستباق أي عملية إجرامية قد تستهدف الأشخاص والممتلكات ” وكذا “تشديد محاربة المضاربة  للمواد الأساسية الموجهة لتموين المواطنين.

كما سهرت نفس المصالح على تأمين الأماكن المستقطبة للمواطنين كالأسواق،  و مقرات مكاتب البريد  ومؤسسات الخدمات العمومية، وذلك في إطار المرافقة لضمان كافة التسهيلات للمواطنين خاصة خلال شهر رمضان إضافة إلى الحملة التحسيسيةحول السلامة المرورية, عدم الإفراط في السرعة وعدم استعمال الهاتف النقال أثناء السياقة باعتباره سببا رئيسيا في حوادث المرور“.

كما أن هذه الحملة كان الهدف منها “الوقاية من حوادث المرور خصوصا خلال شهر رمضان الفضيل حيث تبرز بعض العوامل المرتبطة بالصيام” كالتعب وقلة النوم, وذلك بتقديم إرشادات ونصائح لسائقي مختلف المركبات وحثهم على احترام قانون المرور في الطرقات السريعة وحتى في المدن, وتفادي ارتكاب المخالفات الخطيرة التي غالبا ما تكون السبب الرئيسي في حوادث المرور“.

كما أن أغلب الحوادث المسجلة في الطرقات السريعة “سببها العنصر البشري من خلال السرعة المفرطة, وعدم إحترام قوانين المرور  وتم أيضا توزيع مطويات على مستعملي الطريق تضمنت “نصائح وتوجيهات من أجل سياقة آمنة وسليمة“.

وفي نفس الإطار تواصل مديرية الأمن الولائي بالنعامة في مجال المرافقة والتوعية لضبط آخر الترتيبات و الإجراءات خلال أيام العيد من خلال البرنامج المسطر من قبلها لتقديم خدمات أمنية ووقائية لصالح ساكنة النعامة عامة .

 خريص الشيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق