الوطني

قطعوا الطريق و طالبوا بحضور الوالي …سكان حي سيدي علي عيشون بالكريمية “الشلف” يواصلون إحتجاجهم لليوم الثاني على التوالي 

يواصل سكان حي سيدي علي عيشون ببلدية الكريمية بالشلف ، لليوم الثاني على التوالي ، وقفتهم الإحتجاجية ، و قطع الطريق الولائي رقم 132 في شطره الرابط بين الحي و مركز البلدية مستعملين المتاريس و الحجارة و إضرام النيران في العجلات المطاطية ، مطالبين بربط حيهم بغاز المدينة و معالجة النقائص الأخرى المسجلة بالحي .

تسببت هذه الحركة الإحتجاجية في شل الحركة المرورية عبر هذا الطريق ، و وجد سكان المنطقة و العمال و الطلبة صعوبات كبيرة في التنقل من و إلى مركز البلدية مرورا عبر حي سيدي علي عيشون ، و تعطلت مصالح الكثير منهم خاصة الأساتذة و العمال الذين تعذر عليهم الإلتحاق بمناصب عملهم بسبب قطع الطريق و توقف المواصلات عند المدخل الشمالي لحي سيدي علي عيشون . وأغلقت ، أمس ، المدرستين الابتدائيتين بذات المنطقة ، و المتوسطة بعد أن تعذر على التلاميذ و الأساتذة و العمال الإلتحاق بهذه المؤسسات بسبب الطريق المقطوع من طرف المحتجين .

و تنقل رئيس دائرة الكريمية و رئيس البلدية ، في اليوم الأول من الإحتجاج ، إلى عين المكان ، و تحدثوا مع المحتجين و إستمعوا إلى مطالبهم المتمثلة اساسا في ربط الحي بغاز المدينة و و تسوية سكناتهم و غيرها من النقائص المسجلة إلا أنهم لم يتراجعوا عن قرارهم ، و طالبوا بحضور الوالي و الوقوف على معاناتهم و إيجاد حلول نهائية للمطالب المرفوعة .

م.ز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق