الثقافي

مشاركة فنانين من 10 دول عربية وأجنبية في معرض تشكيلي بخنشلة دعما لفلسطين

افتتح بعد ظهر الاثنين معرض لمسات للفن التشكيلي بمركز الترفيه العلمي الشهيد حوحة بلعيد بخنشلة بمشاركة فنانين من 10 دول عربية وأجنبية دعما لفلسطين.

وشكل عدد اللوحات الفنية التي تم عرضها برواق لمسات بذات مركز الترفيه العلمي وذلك بمناسبة إحياء ذكرى اليوم الوطني للشهيد التي تصادف 18 فبراير من كل سنة دعما للقضية الفلسطينية إلى جانب 34 لوحة فنية تشكيلية لفنانين يمثلون الجزائر وفلسطين و تونس وليبيا ولبنان والأردن والكويت وسوريا ومصر وألمانيا وأستراليا.

وصرح لـ “وأج”  السيد فؤاد بلاع، رئيس الجمعية الولائية لمسات للفن التشكيلي، التي بادرت إلى تنظيم هذه التظاهرة الثقافية التي ستدوم إلى غاية 22 فبراير الجاري وتحمل شعار “رغم الألم ريشتنا الأمل”  على هامش حفل الافتتاح “اللوحات التي تم عرضها بالمناسبة سيتم تسليمها عقب نهاية المعرض إلى السفارة الفلسطينية بالجزائر”.

وأضاف أن الجمعية التي يرأسها والتي قامت بمناسبة رأس السنة الأمازيغية 2974  بتنظيم “سمبوزيوم لمسات الدولي للفن التشكيلي” بولاية تيبازة تحت شعار  ” الطريق نحو القدس” ستواصل العمل من أجل دعم القضية الفلسطينية و كذا الإبداع والتواصل الثقافي العربي مؤكدا بأن هذا المعرض يعد بمثابة “مساحة لتحاور الفنون التشكيلية التي توجه رسالة عامة للإنسانية جمعاء دون تمييز”.

وأفاد ذات المتحدث بأن “الفنان يعمل من أجل رسالة محددة للجمهور وهي إيصال فكر و إحساس معين للناس مهما تعددت أذواقهم و اختلفت درجاتهم الثقافية”.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا المعرض الذي أشرف على افتتاحه مدير الثقافة محمد العلواني بمعية مدير الشباب والرياضة اليزيد زواوي يندرج في إطار النشاطات الثقافية المتنوعة التي برمجتها المديرية المحلية للثقافة والفنون بمناسبة الاحتفالات الولائية بذكرى اليوم الوطني للشهيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق