الوطني

ميلة: تخصيص أزيد من 500 مليون سنتيم من الأدوات المدرسية لإعانة العائلات المعوزة

خصصت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن بولاية ميلة ما يفوق خمس مئة مليون سنتيم من أجل اقتناء الأدوات المدرسية لفائدة تلاميذ أبناء العائلات المعوزة، وكذلك بعض التلاميذ ذوي الاعاقة الخاصة (المسجلين في المدارس المتخصصة).

وفي هذا الجانب أوضح مدير القطاع على مستوى الولاية حكيم بلعيدي في تصريح لإذاعة الجزائر من ميلة أنه تخصيص مبلغ مالي بقيمة خمس مئة مليون سنتيم لهذا العام الدراسي  من أجل عملية اقتناء لوازم الحقيبة المدرسية لفائدة الفئة الهشة’.

كما أضاف المتحدث  ان هذه العملية ستمكن من اقتناء ألف و800 حقيبة مدرسية ستوزع على تلاميذ الطورين الابتدائي والمتوسط’مشيرا إلى انطلاق مبادرة “محفظة التلميذ” بمشاركة فعاليات وهيئات المجتمع المدني .

من جهته شرع الهلال الأحمر الجزائري بولاية ميلة في عملية جمع الحقائب المدرسية للتكفل بتلاميذ العائلات المعوزة عبر عشرين مكتب بلدي حيث تم القيام بحملات تحسيسية ترمي إلى جمع الأدوات المدرسية لإعانة هذه الفئات على مستوى كل بلدية.

وتجدر الإشارة إلى سعي جميع الشركاء الى توفير كل الظروف الملائمة من اجل دخول مدرسي ناجح, لكافة التلاميذ وخاصة أبناء العائلات الهشة، والتي توليهم السلطات العليا عناية كبيرة في اطار المحافظة الدائمة على تكريس الدولة الجزائرية لطابعها الإجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق