حوارات

أمين شاوش للديوان : “أطمح لتقديم دور الأمير عبد القادر وأفضل عرض الأزياء التقليدية”

"الصدفة صنعت مني ممثلا وبدايتي كانت إلى جانب أسماء ثقيلة في الفن"

بثّت اليوم قناة الديوان DW حوارا مع الممثل وعارض الأزياء “أمين شاوش” الذي تحدّث عن سبب ظهوره مؤخرا عكس ما يحدث مع أغلب الممثلين، وكيف ساعد حرصه على انتقاء الأدوار التي يقدمها في انتشاره، وكذا عن طموحاته مستقبلا وخططه الحالية.

 

حاورته: خديجة بلعظم

الدّيوان: بداية، من هو أمين شاوش؟

أمين شاوش: بساطة، ممثل وعارض أزياء من ولاية وهران.

الدّيوان: حدّثنا عن سبب ولوجك المجال مؤخرا؟

أمين شاوش: صدفة محضة، كان وراءها الفنان “عبد القادر عدّاد” الذي رأى أنه بإمكاني أن أقدّم دور شرطي ضمن السلسلة الفكاهية التي بثّت قبل أزيد من سنة “الفايدة والحساب” والتي ضمّت أسماء ثقيلة في التلفزيون والمسرح، وهي من إخراج “عبد الحفيظ بن صالح” الذي أعجب بكيفية تقديمي الدّور رغم أنها كانت أول مرّة أقف فيها أمام الكاميرا، لأجد نفسي بعد ذلك الثّناء مصرا على مواصلة ما بدأته، ولم أكتفي بذلك الدّور بل أصبحت بعدها أقبل الأدوار التي تُوضع بين يدي بشرط أن توافق مبادئي.

الدّيوان: وماذا كانت مبادئك أو شروطك لتقبل تقديم الأدوار التي تُعرض عليك؟

أمين شاوش: أن تكون هادفة بالدرجة الأولى تقدم رسالة ذات إضافة في المجتمع، فأنا حريص كل الحرص على انتقائها لأنه من السّهل أن يشتهر أي شخص، لكن الطريقة هي الأهم بالنسبة لي، ولا رغبة لي في صنع ماضي أسود بيدي، من خلال أدوار أن غير مقتنع بها أو قد تعرّضني للانتقاد من قبل الجمهور، الذي لامسه ما قدّمته إلى غاية اليوم وذلك باعتقادي ما جعلني انتشر بسرعة.

الدّيوان: ماذا قدّمت إلى جانب “الفايدة والحساب”؟

أمين شاوش: بالنسبة للإنتاج الرّمضاني، ظهرت الموسم الماضي من خلال دور بسيط عبر “أنا وبنتي” وتعرّفت من خلاله على ممثلين آخرين اكتسبت من خبراتهم تجربة إضافية لي.

الدّيوان: ظهرت، بل عُرفت أكثر من خلال فيديو كليب “توحّشتك يا مّا” لـ “ربيع كاسطور” وكنت في المشاهد الأخيرة تبكي بحرقة، هل كان ذلك أيضا تمثيلا؟

أمين شاوش: كانت دموعا صادقة، صدّقها كل من شاهد الفيديو كليب لقوة الرسالة التي يحملها، وخاصة كلمات الأغنية عن “الأم” وخسارتها، ولم تكن دموعا مصطنعة أبدا، الأمر الذي زاد من شهرتي وقتها ومن خلال ذلك الدور تعرّف الجمهور على “أمين شاوش” الممثل الرّاغب حقا في تقديم الأدوار التي تمرر من خلال رسائل اجتماعية وغيرها ذات هدف نبيل، وباعتقادي أن من لا يؤثر فيه غياب أو رحيل الأم فإنه لا قلب له، ووقت تصوير الفيديو كليب أذكر جيدا أن الطاقم التقني كله ذرف الدموع لقوة تلك المشاهد.

الدّيوان: ماذا عن عروض الأزياء؟

أمين شاوش: بالنسبة لهذا المجال فقد تلقيت عروضا لعلامات محلية، فوجدت نفسي أعرض أزياء لمحلات عدة وأحتك بمصممي أزياء محليين، لعل أكثرهم هو العيبي عصام، مصمم الأزياء الذي أتوقع له نجاحا باهرا مستقبلا، مع العلم أنني أنتقي كذلك ما يقدّم لي لأعرضه خاصة الألبسة التقليدية كـ “الجلابة” “البرنوس” وكل ما يمثل الصناعة التقليدية من أجل الترويج للمنتوج الجزائري الأصيل.

الدّيوان: من ينتقي إطلالاتك الأخيرة، خاصة خلال جلسات التصوير؟

أمين شاوش: زوجتي من تساعدني على اختيار اطلالاتي، ثم مصمم الأزياء العيبي عصام، الذي يهتم جدا بما أنتقيه للظهور فيه رغم بعد المسافة بيننا إلا أنني على اتصال دائم به عبر الانترنت، مع العلم أنني بدأت أُقِل مؤخرا من عروض الأزياء حتى اهتم أكثر بشغفي الحالي “التمثيل” وأتقدم في المجال.

الدّيوان: شاركت في العديد من الومضات الإشهارية، ماذا كان آخرها؟

أمين شاوش: لم تكن ومضة اشهارية، بل تحسيسية خاصة بمديرية الأمن الوطني، إلى جانب القامتين “مصطفى هيمون” الذي منحني هذه الفرصة، و”مليكة يوسف” التي أعتبرها أكثر من حفّزني على الاستمرار في المجال وتقديم كل ما هو أفضل إلى غاية اليوم، وعملي إلى جانب المدرسة القديمة من علّمني الاحترافية وحب ما أقدمه، ناهيك عن أنني أفضل الاحتكاك بالجيل الذي سبقني ومتابعة المسرح كذلك فأنا من عشّاق ما قدّمه “عبد القادر علولة” و”سيراط بومدين” من أعمال رائعة.

الدّيوان: ماذا كان آخر عمل قدّمته؟

أمين شاوش: فيديو كليب “بلادنا أمانة” الذي تزامن طرحه مع الاحتفالية بالذكرى المزدوجة لعيدي الشباب والاستقلال 5 جويلية، إلى جانب كل من “حسين نجمة”، “أسامة بلعطوي”، “حكيمة” و”لامية بطوش”

الدّيوان: وما هو مشروعك المقبل، وإلى ماذا تتطلّع؟

أمين شاوش: المشاركة في فيديو كليب آخر، لذوي القدرات الخاصة الذين سيقومون بالغناء ولي كل الشرف أن أقف إلى جانبهم، أما تطلّعاتي فهي تقديم دور “الأمير عبد القادر” في الفيلم التاريخي الخاص به الذي يتم التحضير له، وأي شخصية تاريخية أو ثورية تشد انتباهي وأطمح لتجسيدها، لما فيها من قوة لا توجد تقريبا مثلها في باقي الأدوار التي يمكن أن أقدمها.

الدّيوان: إلى جانب من من الممثلين تنسجم أكثر، وأي مخرج تفضل العمل معه؟

أمين شاوش: ليس هناك اسم بالتحديد أفضل التمثيل إلى جانبه، وباستطاعتي العمل مع أي كان، أما الإخراج فأفصل العمل إلى جانب المخرج الشاب “محمد جبلي” الذي قدّمت تحت إخراجه العديد من الأعمال التي أعتبرها ناجحة.

الدّيوان: كلمة لجمهورك.

أمين شاوش: أحيي جمهوري واشكرهم لدعمهم المتواصل لي، وأعتذر لكل من لم أتمكّن من التواصل معهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق