آخر الأخبار

أدرار.. تضرر 162 مسكن وتسجيل أضرار بمنشآت مائية بسبب الأمطار

خلفت الأمطار الناجمة عن التقلبات الجوية التي شهدتها الولاية المنتدبة تيميمون، شمال أدرا،ر نهاية الشهر الماضي، تضرر 162 مسكن وتسجيل أضرار ببعض منشآت قطاع الموارد المائية.

وفي هذا الصدد، شكلت مصالح الولاية فرق معاينة تضم ممثلين عن هيئات إدارية وأسلاك أمنية وفعاليات المجتمع المدني بتيميمون، للوقوف على حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بالمواطنين والهياكل.

وأسفرت عملية إحصاء الأضرار في قطاع السكن عن تسجيل 71 مسكنا متضررا بنسبة 51 ٪   و91 مسكنا متضررا بنسبة أقل من 50 ٪ ، في حين سجلت في قطاع الموارد المائية أضرار بقناة الربط الرئيسية لشبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي عبر القصر القديم.

كما خلفت هذه الوضعية تضرر ثلاث فقارات بالمنطقة وهي فقارة امغير وفقارة السي عبد الرحمن بقصر أحراش وفقارة زقور بأولاد الحاج، إضافة إلى تسجيل أضرار في مقطع من الطريق الفرعي بقصر أفلي.

كما سجلت أيضا أضرار على مستوى 6 مدارس ابتدائية بقصور اسماعيل أحمد وزاوية الحاج بلقاسم وتيزقاغت والقصبة وتحتايت وعين باديس. وفي هذا الصدد، اتخذت السلطات الولائية جملة من التدابير للتكفل بهذه الأضرار من خلال تسجيل عدة عمليات بغلاف مالي إجمالي قدر بأزيد من 109 مليون دج خصصت لتجديد توسيع قناة إيصال مياه الشرب وترميم وصيانة المدارس الابتدائية المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق