الوطني
أخر الأخبار

أشغال الربط  في مرحلة متقدمة… توزيع 700 وحدة سكنية “سوسيال”  لفائدة سكان وادي تليلات قريبا

ينتظر إعادة بعث مشروع إنجاز 2.000 وحدة سكنية عمومية إيجارية بالقطب العمراني الجديد بوادي تليلات (وهران), حسبما علم الخميس لدى مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري للولايةوأبرز المدير العام بالنيابة لذات المصالح برجي بوحجر لوأج أنه سيتم في الأيام القادمة إعادة بعث مشروع إنجاز 2.000 وحدة سكنية عمومية إيجارية بالقطب العمراني بوادي تليلات والذي كان متوقفا بعد فسخ عقد المؤسسة الصينية المكلفة بالإنجاز سابقا.

وأضاف أنه تم وضع دفتر الشروط على مستوى اللجنة القطاعية للصفقات على أن يتم بعدها اختيار المؤسسة المكلفة بالانجاز ومباشرة الأشغال في أقرب الآجال, مشيرا إلى أنه سيتم تقسيم هذه الحصة السكنية إلى عدة حصص لتسريع وتيرة الأشغال.

ومن جهة ثانية يرتقب استلام 8.700 وحدة سكنية عمومية إيجارية بنفس القطب العمراني في غضون العام الجاري وذلك فور استكمال أشغال التهيئة الخارجية المتمثلة على وجه الخصوص في ربط مختلف الشبكات مع العلم أن السكنات جاهزة ومنتهية بنسبة 100 بالمائة , يضيف نفس المسئول.

وقد تم تقسيم هذه الحصة السكنية إلى أربع مراحل للتوزيع الأولى تضم 3.000 وحدة والثانية بمجموع 2.500 وحدة سكنية والثالثة قوامها 2.500 وحدة مع العلم أن هذه الحصص السكنية كانت مبرمجة للتوزيع على مراحل إلى غاية شهر جويلية القادم قبل أن تؤجل بسبب توقف أشغال التهيئة جراء تفشي فيروس كورونا.

كما سيتم أيضا خلال السنة الجارية توزيع حصة 700 وحدة سكنية عمومية إيجارية منها 500 وحدة انتهت الأشغال بها لفائدة سكان بلدية وادي تليلات وذلك فور إتمام أشغال الربط بمختلف الشبكات على غرار المياه الصالحة للشرب والتطهير والتي هي في مرحلة متقدمة والتي تخص 200 وحدة سكنية المتبقية من البرنامج , يضيف برجي بوحجر.

الجدير بالذكر أن القطب العمراني الجديد بوادي تليلات يضم إجمالا 17 ألف وحدة سكنية اجتماعية منها 6.300 وحدة موزعة والباقي في طور التجسيد .

ك/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق