الوطني

أوبيجي وهران : غلق ملف سكناتLpa(البرنامج القديم) ببلقايد شهر مارس القادم على أقصى تقدير  

رفع التجميد عن معظم المشاريع السكنية

الشروع قريبا في إنجاز 900 سكن Lpa ” بوهران

 

 سيتم الشروع قريبا في إنجاز 900 مسكن ترقوي مدعم بالقطب العمراني الجديد “الشهيد أحمد زبانة” بمسرغين (وهران), حسبما استفيد يوم الخميس لدى مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري.

واستنادا إلى ذات المصالح, فقد تم مؤخرا رفع التجميد عن معظم المشاريع السكنية منها تلك المتعلقة بصيغة الترقوي المدعم (البرنامج الجديد) المقدرة بـ 900 وحدة والتي أسندت لديوان الترقية والتسيير العقاري لوهران .

ويوجد المشروع حاليا في مرحلة إعداد الدراسات والإعلان عن المناقصات لاختيار المؤسسات المكلفة بالإنجاز على أن تنطلق الأشغال في أقرب الآجال, كما أشير إليه.

وبخصوص البرنامج القديم لصيغة الترقوي المدعم الذي يشرف عليه ديوان الترقية والتسيير العقاري, فان الأشغال بشأن 408 وحدة سكنية من مجموع 1.300 مسكن توشك على نهايتها باستثناء مشروعين اثنين بمنطقة بلقايد ببئر الجير 33 و55 مسكن اللذان يعرفان تأخرا في الإنجاز لأسباب متعددة.

وتعكف ذات المصالح على رفع جميع العراقيل بشأن هذان المشروعان ورفع وتيرة الأشغال من قبل المقاولتين المكلفتين بالبناء على أن تسلم معظم المشاريع المتبقية في صيغة الترقوي المدعم (البرنامج القديم) شهر مارس القادم على أقصى تقدير, وفق نفس المصدر.

 

حورية/م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق