الحدث
أخر الأخبار

إجبارية ارتداء الكمامات داخل المركبات …. وغلق الأسواق الأسبوعية وأسواق المواشي ومنع الأعراس وحفلات الختان

قررت الوزير الاول عبد العزيز جراد مساء اليوم الإثنين تعليق النشاط التجاري بالأسواق والأسواق الأسبوعية وكذا بأسواق المواشي.

وفق مصالح الوزارة الأولى تم إصدار أوامر بتعليق النشاط بكل الأماكن التجارية ذات التجمع الكبير و تخص هذه الإجراءات الولايات التي تشهد انتشارا كبيرا لكورونا. كما أصدرت أوامر لمصالح الأمن والسلطات المحلية لتطبيق عقوبات ضد المخالفين. ووجهت تعليمات للمصالح المختصة بفرض العقوبات بكل صرامة وحزم وكذا لوزارة التجارة بالقيام بدوريات تفتيش ومراقبة. وأضاف بيان الوزارة الأولى  بالقيام بدوريات أعوان الرقابة تكون بالأسواق مرفوقين بالقوة العمومية مع الغلق الفوري لكل الأنشطة المخالفة للتدابير وسحب السجل التجاري. وفي ذات السياق أمر الوزارة الاولى بفرض عقوبات ردعية ضد التجار المخالفين للتدابير ومنع كل أشكال التجمعات واللقاءات العائلية الخاصة. بالإضافة إلى منع الأعراس وحفلات الختان والولائم ومجالس العزاء على مستوى الاماكن الخاصة، التي تشكل عاملا لتفشي الوباء. ويقتصر حضور مراسم العزاء على حضور اصول المتوفى وفروعه المباشرين دون سواهم.

ويمنع منعا باتا تنظيم مواكب السيارات بالنسبة لحفلات الزفاف. ويتعرض كل مخالف لهذا القرار سحب رخصة السياقة ووضع المركبات في المحشر بالنسبة للاشخاص المشاركين في مواكب السيارات لحفلات الزفاف هذا وقد قرر الوزير الاول عبد العزيز جراد مساء اليوم الإثنين تمديد تدابير الحجر الصحي إلى غاية 13جويلية القادم وذلك عبر 29 ولاية. وجاء هذا القرار بعد استشارة اللجنة العلمية والسلطة الصحية واستعراض الوضع الوبائي الذي أبان عن زيادة سرعة انتشار الوباء خلال الأسبوعين الأخيرين في بعض ولايات البلاد، وبعد موافقة السيد رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق