رياضة

إسقاط لقب “المانشافت” عن منتخب ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم التخلي عن لقب “المانشافت” الذي يلقب به منتخب ألمانيا، وذلك على خلفية احتجاجات من قبل الجماهير وعدد من المسؤولين.

في بيان له، قال الاتحاد الألماني للعبة: “تقرر إسقاط لقب المانشافت (الفريق) عن المنتخب الألماني لكرة القدم اعتبارا من الآن”، وأوضح أنّ مجلسه وجمعية المساهمين قررا بالإجماع التوقف عن استخدام لقب “المانشافت” كعلامة تجارية.

وحمل المنتخب الألماني لقب “المانشافت” لفترة طويلة، خاصة بالخارج وأصبح العلامة التجارية الرسمية للمنتخب اعتبارا من عام 2015، وذلك بعد عام واحد من التتويج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، لكن تراجع نتائجه في الأعوام الأخيرة أسفرت عن إعادة النظر في الأمر وأبدت الجماهير رفضها للقب بداعي أنه يحمل الكثير من المبالغة، كما دعا نجم بايرن ميونخ السابق لوثار ماتيوس ورئيس رابطة كرة القدم الألمانية، هانز يواخيم فاتسكه، إلى إسقاط لقب “المانشافت”.

وقال بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني :”مظهر المنتخب أكثر أهمية من الاسم، فالمنتخب يجسد القيم التي يدعمها الاتحاد داخل الملعب وخارجه ويظهر موقفه ويلهم جماهيره ويصنع الوحدة معها”.

وأضاف: “في هذا الصدد، لدي ثقة تامة في المدير الفني هانز فليك ومدير الاتحاد الألماني أوليفر بيرهوف واللاعبين الذين قدموا انطلاقة جديدة رائعة في العام الماضي”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق