سيارات

استيراد السيارات الجديدة…. طريقة حسابية سريعة لسعر سيارة جديدة في الجزائر، وفقا لعشايبو

في تصريحات جديدة صادرة عن رجل الأعمال عبد الرحمن عشايبو، ذو الخبرة الطويلة في عالم السيارات بالجزائر، تطرّق مدير عام شركة ألسيكوم إلى موضوع تقدير أسعار السيارات الجديدة المرتقب استيرادها، وذلك من خلال صيغة حسابية بسيطة للغاية وكاريكاتورية.

منذ الإعلان عن عودة نشاط استيراد السيارات، كان الشغل الشاغل للعديد من الأشخاص، وخاصة المواطنين العاديين، هو وضع تقديرات وحساب أسعار السيارات المرتقبة، بناءا على أسعارها في بلد المنشأ. وبهذه المناسبة، لم يتخلف السيد عشايبو عن الظهور لإبداء رأيه في الموضوع.

وبعد سلسلة من البراهين، توصّل السيد عشايبو إلى نتيجة مفادها أن سعر السيارة بالدينار الجزائري يساوي 250 ضعف سعرها بالأورو. أي، على سبيل المثال، إذا كانت تكلفة السيارة في المصنع تبلغ 10.000 أورو، فإن سعرها بالدينار الجزائري هو 250 × 10.000 دج، أي 2.500.000 دج.

على الأغلب، ستنجح هذه الطريقة الحسابية في رسم الابتسامة على وجوه الكثيرين، لا سيما المتخصصين في مجال الاقتصاد، بسبب طابعها الكاريكاتوري، لكنها، في الحقيقة، لا تبدو بعيدة جدا عن النتيجة المنتظرة، على الأقل، فيما يخص السيارات الخاضعة للرسوم الاعتيادية.

في الأخير، ليس أمامنا سوى انتظار الإعلان عن أسعار السيارات المستوردة في 2021، لنعرف ما إذا كان السيد عشايبو محقا بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق