الوطني

البروفيسور رحال: “لا توجد أنفلونزا موسمية خلال شهر جوان ومن تظهر عليه الأعراض عليه بالتشخيص فورا”

المواطن تهاون كثيرا في تطبيق التدابير الوقائية مؤخرا

 أكد مدير المعهد الوطني للصحة العمومية وعضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورنا،  البروفيسور إلياس رحال، اليوم الإثنين، أنه خلال شهر جوان لا توجد انفلونزا موسمية، وأنه يتعين على كل شخص تظهر عليه الأعراض  التوجه مباشرة للتشخيص وإجراء الفحوصات.

قال البروفيسور رحال لدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح على القناة الإذاعية الأولى، أن إخفاء الأشخاص لإصابتهم بفيروس كورونا، يعد مشكلا كبيرا، داعيا إياهم للتوجه إلى أقرب مصلحة للكشف.

كما أوضح أن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة كان متوقعا، وذلك بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي، كما أن المواطن تهاون كثيرا في تطبيق الإجراءات الوقائية.

كما ذكر رحال أن الخلية العملياتية للتحري ولمتابعة التحقيقات الوبائية، حطت الرحال اليوم بولاية وهران، وذلك بقيادة البروفيسور محمد بلحسين رفقة فريقة من المعهد الوطني للصحة العمومية وفرقة من ولاية وهران وعين تموشنت .

وأوضح في هذا السياق إلى أن الهدف الأساسي من التحقيقات الوبائية على مستوى مختلف الولايات، هو إخراج الفيروس من المستشفيات.

وفي فيما يخص عدد التحقيقات الوبائية التي أجريت حول تفشي وباء كورونا عبر مختلف الولايات، كشف البروفيسور رحال عن إجراء 60 ألف تحقيق وبائي على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق