آخر الأخبار
أخر الأخبار

“البليدة مانسيناكش”.. أغراض نُجوم “الخضر” في المزاد

أطلق المكتب الفدرالي تحدٍ يستهدف الوصول إلى ما بين 10 إلى 15 مليار سنتيم، من أجل توجيهها إلى الجهات المعنيةتسارعت وتيرة مساهمات وجهود الأسرة الكروية في مكافحة فيروس كورونا بالجزائر، ولم تتوان الأندية المحليّة بلاعبيها ومسؤوليها في تقديم ما يلزم من أجل مجابهة مرض كوفيد 19.

مبادرة جديدة أطقها نجوم والمنتخب الوطني، تتمثّل في بيعهم لأقدم مكتنزاتهم وأغراضهم طيلة فترة حملهم لألوان المحاربين، من أجل تقديم عائداتها إلى سكان مدينة الورود الموجود تحت الحجر الكلّي بسبب تفشّي الوباء بها.

كلنا البليدة

أعلن المكلّف السابق بالإعلام على مستوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عادل حاجي، عن إطلاقه لمبادرة خيرية من أجل جمع إعانات مادية معتبرة لسكان منطقة البليدة، الموجود تحت الحجر الكامل، قائلًا في تصريحات صحافية للتلفزيون الرسمي: “المبادرة سيرافقها التلفزيون الجزائري وأطلقناها مع العديد من اللاعبين الحاليين والقدامى، وتتمثّل في بيع الحاجات الشخصية للاعبين وهي أشياء جدّ قيمة بالنسبة لهم“.وأضاف عادل حاجي، ابن مدينة البليدة “حملة بيع الحاجات الخاصّة بنجوم المنتخب ستكون عبر الإنترنيت، وتنطلق هذا الأربعاء، بمشاركة عدّة لاعبين قدامى وحاليين في مقدّمتهم مجيد بوقرة، السعيد بلكالم، ياسين براهميي، والحارس رايس وهاب مبولحي، عز الدين دوخة، رياض محرز وكارل مجاني“.يستطرد المتحدّث، بأن نجم المنتخب سابقًا رفيق صايفي والحكم الدولي جمال حيمودي، سيكونان معنيان بذلك، إضافة إلى العديد من الشخصيات الرياضية البارزة، التي أبت إلا أن تشاركنا في الفكرة التضامنية.

قفاز مبولحي

وعن المكتنزات التي قدمها نجوم الخضر في الهبّة، قال منسق “الكاف”، إنّ كل واحد من الأسماء التي ذكرتها منح لنا شيئًا ثمينًا وعزيزًا عليه ويربطه بـ “الخُضر”، وذكريات جميلة صنعها معهم.واستطرد حاجي، في الصدد: “صخرة دفاع الخضر سابقًا السعيد بلكلام، منح حذائه الرياضي الذي خاض به نهائيات كأس العالم  2014 بالبرازيل، ليكون مقابله مساعدة لأهالي البليدة“.كما أشار المتحدّث إلى أن حارس مرمى “الأفناك”، رايس وهاب مبولحي، تبرع بقفّازه الخاص، الذي ارتداه طيلة نهائيات أمم أفريقيا بمصر التي توجّت بها الجزائر.

 كرة نهائي كان 2019.. للبيع

وتابع المكلف بالإعلام سابقا بـ “الكاف”، أنّ “هناك العديد من اللاعبين القدامى والحاليين تحمّسوا لهذه الالتفاتة من خلال بيع ملابهم الرياضية ومستلزماتهم في المزاد العلني، على أن تعود عائداتها للأسرة الفقيرة بولاية البليدة الموبوءة“.

وأكمل في السياق “كلُّ واحدٍ يساعد خلال هذه المبادرة، التي ستمكننا من مدِ يد المساعدة للعائلات المعوزّة بمشاركة جمعية ناس الخير التي ستتكفل بهذا الجانب“.

وفي رسالة تحفيزية للاعبين والرياضيين، نشر عادل حاجي، فيديو مصور، بثه التلفزيون العمومي يروّج فيه للمبادرة ويتحدّث عن أول تبرعٍ للهبة التضامنية، إذ قال:” أوّل تبرع سيكون منيّ أنا شخصيًا والمتمثل في كرة نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، الذي احتضنته مصر“.

ليواصل: “صحيح.. حضرت نهائيات الكان بصفتي منسقًا إعلاميًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وحصلت حينها على كرة المواجهة الختامية بين الجزائرونيجيريا، وكانت ممضية من طرف 23 لاعبًا، وهي أغلى ما أملك.. لكن لا يوجد أغلى من ولاية البليدة“.

 مزاد النجوم

ستتكفل صفحة البليدة دونيت على الفايسبوك، بعملية بيع المستلزمات والأقمصة والأحذية الخاصة بنجوم الخضر، في العملية التي انطلقت يوم الأربعاء، فيما ستتكفل جمعية “ناس الخير”، بمتابعة عملية التبرع للعائلات المحتاجة، التي تأثّرت من جراء فيروس كورونا.

وفي خضم حديثه عن المبادرة قال صاحبها عادل حاجي: “التلفزيون الجزائري سيكون معنيًا بمتابعة المبادرة التي حملت اسم “البليدة لم ننساك “.

وتأتي مباردة نجوم الخُضر الجديدة، في وقت نفى فيه نجم مانشستر سيتي رياض محرز، تبرّعه بمبلغ مالي معتبر للجزائر من أجل مواجهة الوباء

الرابطات الكروية تدخل الخط

تتواصل مبادرات الاتحاد الكروي في  مجابهة كورونا، فخلال اجتماع المكتب الفيدرالي لاتحاد العبة، الذي عُقد عبر تقنية الفيديو كإجراء احترازي من وباء كورونا المستجد، انتهى إلى فتح حساب جاري بإشراك كل الرابطات الوطنية الولائية والجهوية للتبرع من أجل مواجهة كوفيد 19، ومن جهته، أطلق المكتب الفدرالي تحدٍ يستهدف الوصول إلى ما بين 10 إلى 15 مليار سنتيم، من أجل توجيهها إلى الجهات المعنية والمكلفة بمتابعة فيروس كورونا في البلاد.

الرابطة تستجيب لنداء الفاف وتمنح مليار سنتيم لمواجهة كورونا

 إستجابت الرابطة المحترفة لكرة القدم، لنداء رئيس “الفاف” خير الدين زطشي، من أجل مساهمة الكل في محاربة فيروس كورونا.وأعلنت الرابطة المحترفة لكرة القدم، يوم الخميس، عن ضخها مبلغ 1 مليار سنتيم، في حساب الفاف، لدعم مواجهة فيروس كورونا.وجاء هذا القرار، من الرابطة المحترفة، خلال اجتماع مكتبها التنفيذي، الذي انعقد أمس الأربعاء، برئاسة عبد الكريم مدوار.يذكر أن رئيس الفاف، خير الدين زطشي، دعى خلال الإجتماع الأخير للمكتب الفيدرلي، الجميع لتقديم دعم مالي، بغرض التصدي لفيروس كورونا.

 الفاف جمعت أكثر من 7 ملايير لأجل محاربة فيروس كورونا

 كشف عمار بهلول عضو المكتب الفيدرالي للإتحادية الجزائرية لكرة القدم، يوم الجمعة، في تصريحه للإذاعة الوطنية، أنه لم ينتظر أن تكون المساعدة كبيرة من طرف الرابطات من أجل محاربة فيروس “كورونا”، قائلا: “الرابطات الجهوية تنازلت عما يقارب 4 ملايير من أجل مساعدة الجزائر”.وأصاف عامر بهلول: “لم نكن نتوقع أن تقدم الرابطات مساعدات إضافية، مثلا رابطة الجهوي لورقلة 400 مليون ووهران 600 مليون والعديد من الرابطات الجهوية أيضا”.وتابع: “رابطة الهواة تبرعت بـ 500 مليون والرابطة المحترفة بمليار سنتيم، حتى الرابطات التي تعاني تبرعت بـ 20 مليون وهذا أمر نقدره للغاية”.وأكد ذات المتحدث، أن رئيس “الفاف”، خير الدين طشي، سيكشف الإثنين المقبل، عن المبلغ مع نهاية الحملة التي تشارف على النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق