الثقافي
أخر الأخبار

الحجر الصحي: «فنانون يشتركون في فيديو كليب ترفيهي وتحسيسي»

أطلقت مجموعة من عشرة مغنين و موسيقيين على شبكة الأنترنت فيديو كليب ترفيهي وتربوي لحث الجزائريين على التشارك والتقاسم في أجواء مرح وعفوية رغم اليوميات المملة مع الحجر الصحي جراء وباء فيروس كورونا.

وترافق الفيديو كليب الذي أشرف على تصميمه وتركيبه حميدو والمتكون من مقاطع صورها كل واحد من الفنانين المشاركين، في أماكن حجرهم الصحي، أغنية تحمل اسم “قولي، قولولي” من تأليف وأداء فرقة تدعى “باندية سوشل كلوب”.

وشارك في انجاز هذه الكليبات المليئة بالفكاهة والسخرية الذاتية، انطلاقا من بيوتهم، كل من حميدو وبعزيز وعبد الرحمن جلطي وكمال بوعكاز وزملائهم فؤاد شملال ومحمد لمين وفتحي طبوش المدعو طوطو، وحكيم صالحي ومحمد رحالي المدعو موح كا.جي2 ونور الدين علان وأيضا محمد رضا جندر.

ويحكي هؤلاء الفنانين في مقاطعهم الغنائية على إيقاع شعبي معاصر وآلات موسيقية بسيطة، معاناتهم في الحجر الصحي بسبب الوباء ومن أجل كسر الروتين تحولوا إلى إنجاز الأعمال المنزلية (التي لا تليق طبعا بأي رجل يحترم نفسه)، في انتظار انتهاء الوباء المرادف لانعتاقهم.

كما أنهم يذكرون معجبيهم، بضرورة احترام الإجراءات الصحية، سيما منها الحجر الصحي، مشيرين من خلال أغنية “قولي، قولولي” إلى صعوبة العيش بعيدا عن الساحة وجمهورهم وأصدقائهم، والأكثر مأساوية بالنسبة لبعضهم، فقدان مداخيلهم بعد إلغاء المهرجانات والحفلات و الجولات الفنية الأخرى.

كما استغلت فرقة “باندية سوشل كلوب” هذا الفيديو كليب بكثير من الهزلية، للتأكيد على مدى أهمية إجراءات التباعد الاجتماعي، مشجعين جمهورهم على مزيد من التواصل و”تقاسم يومياتهم مع أقاربهم، من أجل التغلب على القلق الناجم عن هذه الوضعية الاستثنائية”، حيث يتجول فيروس قاتل بدون عوائق على كامل الكرة الأرضية، مرغما نصف البشرية على الالتزام بالحجر الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق