الحدث

الحماية المدنية تنقذ 17 بحارا ..   غرق باخرة برتغالية في ميناء الجزائر  

تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية الجزائر اليوم الأربعاء من أجل اخراج 17 بحارا كانوا على متن باخرة برتغالية كانت مركونة بميناء الجزائر بعد ميولها على الجانب الايمن اثر تسرب مياه البحر لجزء مهم منها, حسبما ورد في بيان عن المديرية العامة للحماية المدنية.

و أوضح البيان أن وحدات الحماية المدنية لولاية الجزائر تدخلت في حدود الساعة الواحدة و النصف صباحا من أجل إخراج 17 بحارا كانوا على متن الباخرة البرتغالية المسماة IVAN MADERA , و التي كانت مركونة بميناء الجزائر بالرصيف رقم 09 , بعد ميولها على جانبها الأيمن اثر تسرب مياه البحر لجزء مهم منها.

و حسب نفس المصدر, فقد تم نقل 06 بحارة من جنسية فليبينية أصيبوا بجروح خفيفة لمستشفى مصطفى باشا, فيما أفادت معلومات مستسقاة من شهود عيان للحماية المدنية بوجود شخص (1) مفقود في البحر.

و تم تجنيد 9 غطاسين من الحماية المدنية و زورق نصف صلبي في عملية البحث التي تبقى متواصلة, يضيف البيان.

السفينة البرتغالية التي تحمل اسم “ايفان”  “IVAN Ro-Ro” وصلت منذ يومين إلى ميناء الجزائر  قادمة من مالطا، وهذا حسب مواقع مختصة في النقل البحري.

ايفان”.. تعد سفينة شحن تم تصنيعها سنة 1996 تبحر تحت علم البرتغال، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 8191 طنًا إجماليًا.

أما مسودتها الحالية  فتبلغ 5.6 متر، بينما يصل طولها الإجمالي (LOA)  إلى 100 متر وعرضها 18 مترًا.

وقد مرت السفينة قبل وصولها إلى ميناء الجزائر عبر عدد من الوجهات فرست بميناء اسبانيا في 16 سبتمبر فجينوفا بإيطاليا بين 18 و20 من نفس الشهر لتمر بميناء مالطا يوم 25 فالجزائر لتصلها بتاريخ 27 سبتمبر.

 

 

ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق